كتاب يفوز بجائزة السلام من خلال الإعلام في لندن

 كتاب يفوز بجائزة السلام من خلال الإعلام في لندن
الرابط المختصر

فاز مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي داود كتاب بجائزة "السلام من خلال الإعلام" والتي يقدمها مجلس الإعلام الدولي التابع لمؤسسة القرن القادم البريطانية في احتفال تم في نادي اوكسفورد وكمبريدج في لندن مساء السبت.

وقام بتسليم الجائزة اللورد ستون بلاكهيث ومدير عام المؤسسة وليام موريس والمديرة التنفيذية داليا سلام. وجاء في نص الجائزة انها تقدم لداود كتاب "تقديرا لمستوى الصحافة العالي واستخدامه للصحافة لخلق مجتمع اكثر تفاهما بدون خوف وعنف. وقد خصصت الجائزة عمل كتاب الدؤوب في مجال حريات الصحافة وفي تغطية فلسطين وصراع الشرق الأوسط.

وفي كلمته عند تسلم الجائزة ركز الصحفي كتاب على أهمية الحقيقة في البحث عن السلام. "يقال إن الحقيقة هي اول ضحايا الحروب واعتقد أن الحقيقة هي اول متطلبات السلام."

وجاء اختيار كتاب من قبل لجنة إعلاميين تضم 35 شخصية إعلامية دولية عرف منهم جهاد الخازن وخالد قشطاني وناديا تركي ورفيق الحلبي وشريف النشاشيبي وجاء اختيار كتاب من بين 13 شخصية وصلت للمرحلة النهائية.

وقد تم تكريم عدد من الصحفيين من الشرق الأوسط في نفس الاحتفال منهم: عادل زعنون (الفرنسية) من غزة، وندى عبد الصمد (بي بي سي) من لبنان وأيمن محيي الدين وجاكي رولان (الجزيرة الانجليزية) ودوف الفون محرر صحيفة هآرتس. كما وجرى تكريم خاص لثلاثة صحفيين من ال بي بي سي تم اعتقالهم في ليبيا مؤخرا.

وقد جرى الاحتفال برعاية مؤسسة ام بي اي ال جابر لصاحبها رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر ومثله في الاحتفال كريمتيه.

وقد حضر الاحتفال نخبة من الشخصيات العامة البريطانية كما حضرها السفير التونسي في لندن واﻷميرة غيدة طلال الأردنية والعديد من الصحفيين العرب والأجانب.

أضف تعليقك