قطاع الشباب في الحزب الشيوعي يلوح بالاستقالة الجماعية

قطاع الشباب في الحزب الشيوعي يلوح بالاستقالة الجماعية
الرابط المختصر

لوح قطاع الشباب في الحزب الشيوعي في مأدبا وعمان بالاستقالة احتجاجا على "تجاوزات عديدة في مؤتمر الحزب" و "إقصاء لأعضاء كانت في القيادة السابقة" كما قالت مصادر شبابية في الحزب لعمان نت.

وحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها فإن عددا من شباب الحزب قدموا استقالتهم رسميا من صفوف الحزب وعلى رأسهم الشاب محمد فرج ابن القيادي فرج طميزي أحد الأعضاء البارزين في الحزب الشيوعي.

و رجحت المصادر أن قطاع الشباب سيقدم استقالات جماعية في الفترة االمقبلة احتجاجا على إشراك العديد من أعضاء الحزب غير الملتزمين بالحزب لا تنظيمياً ولا جماهيرياً ولا بالاشتراك المالي".

واتهم قطاع الشباب في الحزب مكتب التنظيم في الحزب بارتكاب العديد من التجاوزات التنظيمية من أبرزها التلاعب بأعداد وكشوفات مندوبي المؤتمر دون إطلاع المكتب السياسي واللجنة المركزية عليها ".

ومن النقاط التي أثارت حفيظة قطاع الشباب عدم إقرار التقرير السياسي للحزب من اللجنة المركزية إذ لم يتم إطلاع المكتب السياسي عليها إلا قبل يوم واحد من المؤتمر ".

وفيما يخص قطاع الشباب صرح أحد قيادي القطاع بأن قطاع الشباب بالكامل في عمان ومادبا ملتزم بموقف جماعي في قراره والذي يميل نحو الاستقالة .

وعقد الحزب الشيوعي الأردني مؤتمره العلني الخامس في الفترة ما بين 15-16 من شهر تموز الجاري بحضور 188 مندوبا من أصل 210 مندوبين تم انتخابهم في المؤتمرات الحزبية التي عقدتها منظمات الحزب في كافة أماكن تواجده.

.

وقد تضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة افتتاح حضرها أعضاء الحزب ومندوبو المؤتمر إلى جانب الأمناء العامين وكوادر عدد من الأحزاب الأردنية.

في الجلسة الختامية للمؤتمر تم انتخاب لجنة مركزية جديدة من 30 عضوا حسب قرار المؤتمر من بين 42 شخصا ترشحوا لعضويتها، والفائزون في الانتخابات هم التالية أسماؤهم: منير حمارنه، نضال مضيه، معين بقاعين، مؤيد العتيلي، محمد الروابدة، خالد حدادين، مروان مهيار، فرج طميزه، ليلى حمارنه، عمر عواد، سليمان الأزرعي، نضال العبيديين، جلال دواني، سعد عاشور، جهاد الشرع، رشيد شقير، مرعي حمارنه، أسامه العزب، رسمية الوزني، فهد العطي، محمد مشرف الفقهاء، عبد الرحيم جويحان، مازن حنا، عبد العظيم زاهده، محمود الطوالبه، حنان هلسه، نوال حدادين، مكرم قسوس، سهيلة بهلوان، جيفارا حنا.

كما تم انتخاب لجنة الرقابة الحزبية من خمسة أعضاء من بين 8 اشخاص ترشحوا لعضويتها والفائزون هم: نبيل عمرو، منيف حمارنه، مهدي أبو علي، ائل حجازين، توفيق الفقهاء.

أضف تعليقك