قادما على متن مروحية أردنية.. رئيس الكونغرس اليهودي لاودر يلتقي عباس

الرابط المختصر

التقى رئيس الكونغرس اليهودي الملياردير الأمريكي - رونالد لاودر - الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد الوصول المفاجئ  السبت لمقر المقاطعة في رام الله قادما من الأردن وعبر مروحية تابعة للقوات المسلحة الأردنية. وقد اكد عضو مركزية فتح حسين الشيخ الزيارة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وعلمت عمان نت من مصادر مطلعة ان لاودر أجري مباحثات مطولة مع الرئيس عباس حول اتفق الحل وسبل إنعاش المفاوضات. تم عرض الرؤية الفلسطينية للسلام والاستعداد للمفاوضات على أساس الشرعية الدولية في مطلع العام القادم. كما أكد الرئيس أنه يتم الاستعداد لانتخابات فلسطينية عامة على أساس برنامج منظمة التحرير الفلسطينية مؤكد أن القرار الفلسطيني قرار مستقل، ولن يتم تغير العلاقات والتوجهات وان القيادة الفلسطينية ترفض الانضمام إلى أي  محاور جديدة.

المعروف ان لاودر وهو ملياردير صاحب شركة عطور فرنسية شهيرة كان مقربا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

يرفض الجانب الفلسطيني العودة لاي شكل من اشكال المفاوضات على أساس الرؤية الامريكية في حين يقترح الرئيس عباس انعقاد مؤتمر دولي  في أوائل عام 2021.

ومن المعروف أن الرئيس الأمريكي متخلف في استطلاعات الرأي عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي بداء التصويت عليها وستنتهي في  3-11- 2020 وهناك محاولة أمريكية حثيثة توفير اختراق سياسي قد يحسن فرص الرئيس ترمب في الفوز

أضف تعليقك