قائمة القبول الموحد بعد العيد وانتهاء التقديم للتجسير

الرابط المختصر

علمت «الدستور» من مصادر مطلعة أن القرار بشأن الطلبة الاردنيين الدارسين بالجامعات اليمنية والليبية لم يتخذ بعد، وأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سلمت كافة البيانات والارقام والمعلومات الى رئيس الوزراء.

وأشارت المصادر الى أن ملف الطلبة كاملا أمام رئيس الوزراء بالاسماء والمعدلات والاعداد التي وصلت نحو 980 طالبا يدرسون في الجامعات اليمنية ونحو 100 طالب يدرسون في الجامعات الليبية، مؤكدة أن الوزارة تبلغ الرئيس بأي معلومات ترد من الدول العربية وتحديدا اليمن من حيث واقع الدراسة في جامعاتها ومدى الهدوء او الاضطرابات التي تعيشها اليمن.

وأكدت المصادر أن الجامعات السورية حتى الان لا يوجد عليها أي مشاكل ولم تبحث قضيتها، أما ليبيا واليمن فلن ينظر بهما قبل منتصف الشهر المقبل وبعد أن ترد معلومات وافية حول أوضاع البلدين الشقيقين.

ووفقا للمعلومات، فإن الطلبة لا بد أن يدرسوا نصف مدة الدراسة في أي تخصص كان، وإن كان الطالب في سنته الاخيرة، حيث إن تعليمات الجامعات تنص على ذلك ولا بد لأي طالب يريد التخرج من جامعة أردنية أن يكون قد أمضى نصف الساعات المعتمدة كحد أدنى.

من جهة ثانية أكدت مصادر مطلعة أن إعلان قائمة القبول الموحد الالكتروني لن يتم إلا بعد عطلة العيد بسبب حجم العمل ورغبة الوزارة إعلانها بترو وحتى يقضي الطلبة إجازة العيد بهدوء دون توترات القبول.

الى ذلك، تنتهي اليوم الاربعاء فترة التقديم للطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة للتجسير بالجامعات الرسمية حيث وصل عدد المتقدمين حتى مساء أمس الى نحو 800 طالب وطالبة من أصل نحو 1800 ممن يحق لهم التجسير بالجامعات الاردنية، الامر الذي يشير الى ضعف الاقبال للعام الحالي مقارنة مع الاعوام الماضية.

أضف تعليقك