فيديو الخصاونة:لا للتدخل اﻷجنبي في سورية وسننفتح على حماس

فيديو الخصاونة:لا للتدخل اﻷجنبي في سورية وسننفتح على حماس
الرابط المختصر

قال رئيس الوزراء عون الخصاونة في رده على كلمات النواب في مناقشة بيان الثقة الحكومة مساء الخميس أن الحكومة ترفض التدخل اﻷجنبي في سورية بشكل قاطع، مشيرا إلى أن معالجة الوضع السوري يكون بتنفيذ الاصلاحات بشكل فوري والتوقيع المبادرة العربية وبرتكول المراقبين.

وطالب الخصاونة الحكومة بوقف العنف ونزف الدماء في سورية، مبينا أن موافقة اﻷردن عل العقوبات الاقتصادية على سورية تمت مع اﻷخذ بعين الاعتبار مصالح الشعبين اﻷردني والسوري.

وفي جانب آخر، أعلن الخصاونة أن الحكومة ستنفتح على حركة حماس باتجاه المصلحة العليا اﻷردنية، وستصوب الخطاً الدستوري بإبعاد حركة حماس من اﻷردن والذين يحملون جنسيات أردنية

ولفت الخصاونة إلى ان اﻷردن يقف على مسافة واحدة من المنظمات الفلسطينية، مع تأكيده أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للفلطسينيين.

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد ومطالبات النواب باستصدار قانون "من أين لك هذا"، علق رئيس الوزراء بأنه سبق له التشاور بشكل غير رسمي مع عدد من النواب وكانوا منقسمين حول هذا القانون بين مؤيد ورافض، مبينا أن الحكومة ستقوم بصياغة القانون وتقديم للمجلس إذا كان هنالك رغبة لديه

وبعد التصويت مباشرة على الثقة، وقع 96 نائباً على مذكرة تطالب الحكومة بتقديم قانون "من أين لك هذا" للمجلس، وتبنى المذكرة النواب حمد الحجايا ووصفي الرواشدة وتامر بينو.

وأضاف الخصاونة بأنه تعهد شخصيا خلال مشاوراته امام احدى الكتل البرلمانية ان يقدم بشكل طوعي بيانا حول ما يملكه وكيف آل اليه، مؤكدا أنه يستطيع تقديم مثل هذا البيان خلال ثلاثة او اربعة ايام .

التفاصيل بعد قليل...

أضف تعليقك