فعاليات مهرجان شبيب تراثية أردنية وعربية... بأسعار دخول رمزية

الرابط المختصر

قالت مديرة مهرجان شبيب للثقافة والفنون الشريفة بدور عبد الإله إن فعاليات مهرجان شبيب تحمل الهوية الأردنية من خلال التركيز على التراث الأردني وكذلك الفنان والمبدع الأردني, حيث ستبدأ الفعاليات من يوم الخميس القادم في مدينة الزرقاء. وأضافت الشريفة لدى لقاء لها في إذاعة عمان نت أن أهداف المهرجان تتمثل في إظهار الدور الحضاري والإبداعي للتراث الأردني عربيا, رعاية وإنتاج الأنشطة والفعاليات الثقافية, والمساهمة في تطوير الثقافة والعمل على تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية المتشابهة محليا وعربيا ودعم كل عمل ثقافي سواء أكان فرديا أو جماعيا.



ويهدف مهرجان شبيب في فعالياته 2004 إلى ترويج الفنان الأردني ومن الفنانين المشاركين: عماد الخوالدة, وسعود الخزاعلة, وسعد أبو تايه, ومريم فخري إضافة إلى فرق فنون شعبية وفرق جامعات.



وأشارت بدور إلى أن المهرجان ركز على استقطاب فنانين عرب ومنهم الفنان العراقي حاتم العراقي والفنان المصري مصطفى كامل والفلسطيني أبو عرب وفرقة ناجي العلي وذلك على استاد مدينة محمد الرياضي.ومطربة تونسية وستقام جميعها على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.



وللمسرح الأردني دور في فعاليات المهرجان حيث ستعرض مسرحية حمدي إرهابي لمحمود صايمة ودواد جلاجل, وللطفل أيضا له فعاليات من خلال فقرات في حديقة الملكة رانيا قراءات قصصية للطفل وعرض مسرحيات دمى وإعطاء الطفل فرصة لتقديم إبداعته.



وحول رمزية أسعار التذاكر قالت الشريفة إن سعر تذكرة ان هدف المهرجان هو الوصول إلى جميع المواطنين وذلك يكمن في سعر تذكرة حاتم العراقي ومصطفى كامل بخمسة دنانير وأبو عرب أربعة دنانير وكذلك مطربة تونسية بثلاثة دنانير.



وساهمت وزارة التربية والتعليم من خلال أنشطة وفعاليات مهرجان شبيب من عروض أطفال ومسرحيات وفعاليات احتفائية بإبداعهم وذلك من خلال تعميما بالمدارس عن هذه الفعاليات.