فعاليات حزبية ونقابية في ذكرى النكبة

فعاليات حزبية ونقابية في ذكرى النكبة
الرابط المختصر

نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية والقوى والحراكات والفعاليات الشعبية والوطنية، مهرجانا مساء الاثنين، إحياء للذكرى التاسعة والستين للنكبة، وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحمل المهرجان الذي أقيم في الخيمة التضامنية مع الأسرى المضربين في الساحة الخارجية لمقر حزب الوحدة الشعبية، شعار "الوحدة والمقاومة الطريق لحرية الأسرى واسترداد الأرض الفلسطينية والعربية".

 

وأشاد المتحدثون في الحفل الذي حضره حشد من أعضاء الحزب والمدعوين، بموقف الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ودورهم في مقاومة الاحتلال ومواجهة آلة العدوان الصهيوني.

 

وقالوا إن إسرائيل تصاعد عدوانها في مقاومة المنتفضين والأسرى ضد سياساتها مشيرين إلى أن إسرائيل تحاول تصفية المقاومة الفلسطينية وإضعافها بكل السبل.

 

ودعوا إلى وحدة القوى الفلسطينية وتفويت الفرصة على إسرائيل في إضعاف سبل المقاومة والتحرير.

 

كما أحيت لجنة فلسطين النقابية الذكرى التاسعة والستين للنكبة بمهرجان خطابي أقيم في مجمع النقابات المهنية.

 

وعبر المتحدثون عن تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط صمت عربي وعالمي.

 

ودعوا الامة العربية والاسلامية الى وقف التطبيع مع العدو الصهيوني وكشف جرائمه المستمرة بحق الشعب العربي الفلسطيني.

 

وشددوا على ضرورة ان تبقى فلسطين بوصلة العرب والمسلمين، وان لا تغير المعارك الجانبية الدائرة في الوطن العربي بوصلتهم.

 

وأقيم على هامش المهرجان معرضا للصور، والقى الشاعر ايمن العتوم ابياتا شعرية بهذه المناسبة، كما تم عرض فلم لفرقة باسل الأعرج بالتعاون لإئتلاف ابناء الشتات.

 

إلى ذلك، أكدت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها بمناسبة ذكرى النكبة، على أن الحقوق لا تضيع بالتقادم بل تزداد رسوخاً ونزداد بها تمسكاً وليس من حق احد أن يتنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين ومقدساتها.

 

ودعت الجماعة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وأطيافه لوحدة الصف خلف ثوابت مشروع التحرير لفلسطين من النهر إلى البحر وحق العودة للاجئين والمهجرين ودعم المقاومة المسلحة والعمل على إنهاء الانقسام الداخلي.

 

وعبرت عن وقوفها "إلى جانب الأسرى البواسل الذي يخوضون في هذه الأيام معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية".

أضف تعليقك