فريق أمني يتوجه لدارفور لمتابعة اختطاف الضابطين الأردنيين

فريق أمني يتوجه لدارفور لمتابعة اختطاف الضابطين الأردنيين
الرابط المختصر

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد أن فريقا أمنيا سيتوجه إلى السودان غدا الثلاثاء لمتابعة حادثة اختطاف الضابطين الأردنيين نبيل الكيلاني وأحمد القيسي في إقليم دارفور بالسودان، وفقا لوكالة الأنباء "بترا".

وأضاف في تصريح صحافي اليوم الاثنين أن تشكيل الفريق الأمني الذي يرأسه نائب مدير الأمن العام اللواء محمد الرقاد يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة بالتنسيق مع الأمم المتحدة لاطلاق سراح الضابطين اللذين اختطفا يوم السبت الماضي.

وأكد أن الحكومة تتابع من خلال وزارة الخارجية ومديرية الأمن العام تطورات حادثة الاختطاف وانها ستواصل بذل الجهود حتى اطلاق سراح الضابطين واعادتهما سالمين.وأشار العايد إلى أن فريق إدارة الأزمة الذي شكلته الأمم المتحدة سينسق مع كبير المستشارين الأردنيين العاملين ضمن فريق الأمم المتحدة في الإقليم حول الحادثة.

وكانت مجموعة مسلحة قد اختطفت يوم السبت الماضي الملازم أول الكيلاني والملازم أول القيسي المشاركين ضمن قوات الأمم المتحدة في مهمة غير مسلحة في إقليم دارفور السوداني.

وكان مصدر أمني أكد لعمان نت سابقا أن الأمن العام تمكن من الاتصال مع الجماعة الخاطفة التي أوضحت خلال اتصالها الهاتفي بأنه “لا توجد مشكلة بين الجماعة والضباط الأردنيين وأن ما جرى كان بسبب وجود مطالب للجماعة عند الأمم المتحدة عليها تنفيذها"، مؤكدا أن وضع الضابطين جيد حتى أنهما تناولا طعام الإفطار.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك