غرفة عمليات مشتركة للرقابة على الغذاء في رمضان

غرفة عمليات مشتركة للرقابة على الغذاء في رمضان
الرابط المختصر

أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالشراكة مع أمانة عمان والإدارة الملكية لحماية البيئة غرفة عمليات مركزية لشهر رمضان وعيد الفطر في مبناها لغايات ضمان صحة وسلامة الأغذية المعروضة للتداول في السوق المحلي.

 

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس أن إنشاء غرفة العمليات جاء بهدف التكامل والتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية في الرقابة على الغذاء ومنع الازدواجية وتنظيم العمل مما يحقق زيادة في كفاءة وفاعلية عمل كوادر التفتيش من الجهات كافة إلى أقصى الحدود.

 

وأضافات المؤسسة أن وجود غرفة العمليات يساهم في سرعة الاستجابة للشكاوى المقدمة من المواطنين على مدار 24 ساعة في محافظات المملكة كافة حفاظا على سلامة غذائهم خاصة خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

 

وبينت المؤسسة أن فرق الرقابة تعمل خلال شهر رمضان بثلاث ورديات، اذ أن عدد الفرق العاملة بعد فترة الإفطار هي 10 فرق من أصل 16 فريقاً ميدانياً ضمن خطتها الرقابية خلال الشهر وعيد الفطر للتعامل مع المنشآت الغذائية والباعة المتجولين.

 

وتركز الحملة على التفتيش على مدى التزام المؤسسات الغذائية وتقيدها بالشروط الصحية والقواعد الفنية وبرامج الرقابة الذاتية والتأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية من خلال تفعيل دور أصحاب المؤسسات الغذائية في هذا المجال بأعلى مستوى ومدى التزام العاملين فيها بمعايير السلامة والصحة العامة وممارسات التداول السليم للغذاء.

وأكدت المؤسسة أنها ستتخذ الإجراءات القانوية تجاه المؤسسات الغذائية المخالفة التي ستتوزع بين الإغلاق أو الإيقاف عن العمل والتحفظ على البضاعة المخالفة وأنها لن تتساهل مع أي جهة يثبت تلاعبها أو غشها في الغذاء إذ ستتعمال مع الجميع بشفافية ونزاهة وحيادية دون محاباة لاحد.

 

وطلبت المؤسسة من المستهلكين ضرورة عدم شراء السلع الغذائية المعروضة على البسطات والتي تبقى لفترات طويلة تحت أشعة الشمس مما يعرضها للتلف.

وأهابت المؤسسة  بالمواطنين عدم التواني عن تزويد غرفة العمليات بأية شكوى أو ملاحظة يواجهونها وعلى مدار الساعة فيما يتعلق بالمواد الغذائية عبر الاتصال بعدد من الأرقام وفرتها على موقعها الالكتروني www.jfda.jo .

أضف تعليقك