عيد الحب..يخترق العادات الاردنية ليجد طريقه الى بعض القلوب

عيد الحب..يخترق العادات الاردنية ليجد طريقه الى بعض القلوب
الرابط المختصر

لم يكن يدرك القديس فالنتاين ان حبه لابنة جسانه سيصبح رمزا ً يحتفل به العالم ، ولم يكن يدرك ايضا ً ان هذا اليوم سيكون موضع خلاف بين الناس .

تقول فدوى عادل طالبة " من الجميل ان نخصص يوما ً للحب نتذكر به الاشخاص الذين نحبهم ونتبادل الهدايا واياهم،، فالحب اسمى شيء بالوجود، ولكن هذا لا يعني ان ننسى ما تبقى من ايام السنة و نعيش بكراهية ، فاﻷفضل ان تكون جميع ايام السنة حب وعطاء.

"هذا تقليد اعمى للغرب ، فنحن لا ناخذ من الغرب سوا اعيادهم، لا يوجد شي يسمى عيد الحب" هذا ما يؤكده خالد غسان واصفا هذا العيد " بالسخافه" ويؤكد يجب ان نحافظ على عاداتنا وتقاليدنا وان لا نركض لاهثين وراء البدع .

ويقول اشرف عماد طالب " الحب كل شيء بالحياة ، ولا يقتصر عيد الحب على " الشاب والفتاة " ليتبادلوا الهدايا ، فانا اقدم هدية ﻷمي في كل عيد واعبر لها عن حبي وامتناني فهي سبب وجودي في هذه الحياة .

اصبحت حياتنا كلها عمل ومشاكل وروتين ممل ، من الجميل ان نخصص يوم " لعيد الحب" هذا ما تقوله علياء سمير ، مهندسة معبره عن سعادتها بهذا اليوم وتؤكد " اقضي معظم وقتي بالعمل خلف المكتب وبين اﻷوراق وانسى نفسي ، ولكن هذا اليوم من كل عام يذكرني بالاشخاص الذين احبهم واتبادل الهدايا معهم .

في عيد الحب يتبادل المحبون الهدايا المختلفة لكن اكثرها تعبيرا يكون الورد كما اكد صبحي محمد صاحب محل لبيع الورود والهدايا قائلا " يعتبر موسم عيد الحب ، هو اﻷفضل لدينا لبيع الورد الأحمر " الجوري " فباقي ايام السنة يسود الكساد على محلات بيع الورود.

ويؤكد " في العادة تباع الوردة الحمراء بدينار ونصف ، اما في يوم عيد الحب فيصل سعر الوردة الى 15 دينار ، وفي مناطق عمان الغربية تصل سعر الوردة الى 25 دينار .

الورد والشوكلاته والهدايا اﻷخرى ، يجد فيها المحبون تعبيرا ً عن مشاعرهم لهذا اليوم ، ويجد التجار فيها مربحا ً ماديا ً ، اما فالنتاين فقد مات مع حبا ً صادق لا مادة فيه ولو علم ان حبه سيشتر ويباع في يوما ً من الايام ، لشنق حبه قبل ان يعدم .

أضف تعليقك