عمان نت تطلق حملة صوتك لمين

الرابط المختصر

أطلق راديو عمان نت بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والجمعية الأردنية لحقوق الناخبين الحملة الوطنية لتشجيع المرأة على المشاركة بالانتخابات النيابية (صوتك لمين) والتي تهدف إلى تشجيع المرأة على المساهمة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلةوتعمل الحملة على عقد عدة لقاءات في بعض محافظات المملكة مع الفعاليات النسائية لتوعيتهم بأهمية مشاركتهم في الانتخابات النيابية المقبلة واختيار النائبة أو النائب الكفؤ والمناسب والذي يمثلهن تمثيلا حقيقا في مجلس النواب.
وعقدت في مدينة الأمير محمد للشباب في مدينة الزرقاء أولى هذه اللقاءات شارك فيها النائب بسام حدادين والمحامية سمر عساف بحضور عدد كبير من المهتمين والمهتمات من الجمعيات النسائية العاملة في مدينة الزرقاء وضواحيها إضافة إلى مجموعة من الشباب التابعين للمجلس الأعلى للشباب.
وتحدث حدادين عن مفهوم الانتخابات وأهمية مشاركة المرأة فيها باعتباره حقا لها كفله الدستور سواء قيامها بترشيح نفسها أو استخدام هذا الحق المتاح في انتخاب من تراه مناسبا بعيدا عن ضغوط العائلة والعشيرة وذلك إرساءً لقواعد الديمقراطية.
وأضاف حدادين أن الصوت أمانة ومسؤولية لإيصال الشخص المناسب إلى قبة البرلمان.
وشدد المحامية سمر عساف على أهمية مشاركة المرأة الفاعلة في الانتخابات النيابية من حيث اختيار المرشح او المرشحة المناسبة مشيرة إلى القوانين التي تم تعديلها لتحقق مكاسب للمرأة على الصعيد السياسي والاجتماعي .
وفي نهاية الندوة دار حوار بين الحضور والمشاركين بما يتعلق بالانتخابات النيابية.
ويذكر أن هذه الحملة تتضمن عقد ستة لقاءات أخرى في مناطق مختلفة من المملكة وهي الأغوار الوسطى ومدينة اربد ومادبا والكرك والعقبة

أضف تعليقك