عمال البوتاس مستمرون في اعتصامهم و ينقلونه إلى رئاسة الوزراء يوم الأحد

عمال البوتاس مستمرون في اعتصامهم و ينقلونه إلى رئاسة الوزراء يوم الأحد
الرابط المختصر

مازال عمال البوتاس يواصلون اعتصامهم في غور الصافي أمام مصنع ملح الصافي التابع لشركة البوتاس العربية التي يمتلكها مستثمرون كنديون للمطالبة بتثبيتهم من عمال مياومة إلى موظفي شركة ليتمتعوا بالحقوق التي يتمتع بها باقي العاملين في الشركة.

ومن أهم هذه الحقوق حسب العامل عبد الله الهويمل : تحويلهم إلى المقطوع والتأمين الصحي ليشمل أسر العمال وتوفير ظروف عمل آمنة بعد وفاة وإصابة عدد من العمال في الميدان تاركين أسرهم بعد الوفاة دون معيل أو أية حقوق.

وفي اجتماع تم اليوم الأربعاء في شركة البوتاس العربية جمع كل من المدير العام الكندي جيت للشركة وممثلين عن العمال ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة رائد داود، رفضت الشركة الاستجابة لمطالب العمال.

وقال العامل عبد الله الهويمل إن نائب رئيس مجلس الإدراة رائد داود رد عليهم بالقول "ستبقون عمال مياومة إلى الأبد".

وخرج ممثلو العمال دون تلبية مطالبهم مؤكدين على استمراهم في الإضراب عن العمل والاعتصام أمام المصنع ونقل الاعتصام إلى رئاسة الوزراء يوم الأحد القادم.

أما العامل نضال عشيبات فقال لعمان نت إن معاناة أطفاله تحتم عليه البقاء معتصما لكي يوفر لهم رعاية صحية وحياة كريمة، وأكد أنه لن "يكل أو يمل إلا بعد تلبية مطالب العمال العادلة وفق القانون، إذ ينص قانون العمل والعمال الأردني على تثبيت العمال بعد مضي 3 أشهر".

أحد العمال يبلغ من العمر 41 عاما، عمل في الشركة 18 عاما، لم تشفع له بأن يتم تحويله إلى المقطوع رغم أنه يعيل أسرة من ستة أطفال ويعيش في بيت مستأجر ويأمل أن يصل صوته إلى المسؤولين ويتم إنصافه".

أضف تعليقك