عباس: لا سلام دون تبييض السجون

عباس: لا سلام دون تبييض السجون
الرابط المختصر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، إنه لا يمكن التوصّل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل إلا بعد تبييض السجون من الأسرى والمعتقلين، واصفاً موت الأسير ياسر جردات داخل السجون الإسرائيلية بأنه "جريمة اغتيال".

وأكد عباس خلال لقائه، جمعية نادي الأسير الفلسطيني، ولجنة الأسرى في التعبئة والتنظيم، بحضور عدد من المسؤولين، أنه لا يمكن التوصّل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل "إلا بتبييض السجون من كافة الأسرى والمعتقلين"، مشدداً على أن قضية الأسرى والإفراج عنهم هي القضية المركزية للشعب الفلسطيني وقيادته.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية "تبذل جهوداً مكثّفة مع كافة الأطراف من أجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام وإنهاء معاناتهم في سجون الاحتلال".

وطالب إسرائيل بتنفيذ الاتفاقيات الموقّعة المتعلقة بقضية الأسرى والإفراج عنهم، خاصة الأسرى الذي اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو، والاتفاق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أيهود اولمرت بخصوص الإفراج عن عدد كبير من الأسرى.

وجدّد الرئيس إدانته لما وصفها بـ"جريمة اغتيال الأسير عرفات جرادات في سجون الاحتلال"، وأكّد أن "هذه القضية لن تمر ببساطة"، لافتاً الى أن "فلسطين طلبت رسمياً لجنة تحقيق دولية للوقوف على ملابسات استشهاده".

وقال إن "التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني من خلال استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين والأطفال له أهدافه الواضحة، والتي لا يمكن الانجرار وراءها، لأنها تسعى إلى جرّنا إلى مربع الفوضى والفلتان".

أضف تعليقك