طيارون أردنيون يطالبون بتأسيس نقابة

طيارون أردنيون يطالبون بتأسيس نقابة
الرابط المختصر

تقدم عدد من الطيارين الأردنيين إلى وزارة العمل لتأسيس نقابة لهم الأسبوع الماضي وفقاً نص المادة 98 فقرة ب من قانون العمل رقم 8 لسنة 1996.

هذا وقاموا بتشكيل لجنة تحضيرية تتكون من مجموعة من الطيارين لمتابعة الأمر مع الجهات الرسمية. ومن الأسباب التي دعت الطيارين الأردنيين لتأسيس نقابة خاصة بهم، أن عدد الطيارين الذي يتجاوز الـ700 طيار جعلهم بحاجة إلى نقابة ترعى أمورهم الاقتصادية والتعليمية وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم وحماية مصالحهم ومكتسباتهم، إلى جانب أن الطيارين تجمعهم مهنة واحدة ولا يجب أن يتم دمجهم مع نقابات أخرى.

ومن الأسباب أيضا الحاجة الماسة إلى تأسيس صندوق للتعاون بين الطيارين لمواجهة حالات التوقف عن العمل الناتج عن المرض أو العجز أو الوفاة، وتنظيم تأمين فقد رخصة الطيارين وإجازاتهم ووضع معايير لساعات العمل إلى جانب إيجاد جهة تعمل على حل المشاكل والنزاعات بين الطيارين وشركات الطيران.

وتضمنت الأسباب أيضا حاجة الطيارين إلى جهة تمثلهم وتتابع قضايا إنشاء معاهد متخصصة لكافة علوم الطيران وإجراء دراسات دورية ودائمة في كل علوم الطيران بالإضافة إلى إيجاد جهة تتولى محاسبة الطيارين واتخاذ الإجراءات التأديبية بحقهم.

أضف تعليقك