طالبات كلية الأميرة عالية يطالبن بتحسين مستوى النظافة فيها

الرابط المختصر

تشتكي طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية في منطقة شميساني واللواتي يبلغ عددهن ما يزيد على 4350 الف طالبة وما يقارب على 150 طالب وطالبة دراسات عليا من تدني مستوى نظافة الكلية وساحاتها الداخلية والخارجية.وعدم الاهتمام بنظافة المراحيض والمرافق العامة وانقطاع المياه المستمر الذي يصل إلى ثلاثة أيام على الأقل ، وكما تشتكي الطالبات من ارتفاع أسعار  مطعم الكلية .
 
روان إحدى طالبات  الكلية تتحدث عن معاناتهن على الرغم من دفع رسوم الخدمات التي تصل إلى 94 دينارا لطالبات المسائي و50 دينار لباقي الطالبات  وتضيف " مراحيض الكلية معظم الأوقات  تخلو من المياه  ومستوى النظافة سيء جدا والمرافق العامة ونظافة الكلية الداخلية والخارجية سيئة جدا ولا يوجد اهتمام من قبل شركة الخدمات ومن قبل الكلية أيضا ".  
 
أما الطالبة هيام وهي في السنة الثالثة فتقول: " لا استطيع تلقي المحاضرة بالشكل المطلوب من النفايات الموجودة في القاعة وتوجد النفايات بكثرة عند مدخل الملعب وعلى الجوانب وداخل المراحيض و المرافق العامة وعند مواقف السيارات ".
 
الدكتور خالد الشرايري عميد كلية الأميرة عالية أكد بان مستوى النظافة بالأعوام السابقة لم يكن بالمستوى المطلوب ولكن مستوى النظافة بتحسن مستمر من جميع الجوانب " كون كلية الأميرة عالية إحدى فروع جامعة البلقاء التطبيقية  تم توصيل شكاوي الطالبات إلى الدكتور عمر الريماوي رئيس الجامعة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية وهو رئيس لجنة العطاءات المركزية والجامعة هي التي توافق على العطاء وأرسلنا تقريرا  إلى رئيس الشؤون الإدارية  يبين أن مستوى النظافة للشركة متدني  وتم تغير الشركة وأصبح مستوى النظافة جيد جدا ".
 
والجدير بالذكر انه لم يطرأ تحسن ملحوظ على مستوى النظافة كما أشارت روان  قائلة: " النفايات للان موجودة في ساحات الكلية والمرافق العامة  بكثرة ولم يتغير شيء عن الوضع السابق " وفيما يتعلق بمشكلة انقطاع المياه المستمر فيعتبر الشرايري الأسباب إلى الإعداد الهائلة من الطالبات  وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وأضاف " في بعض الأحيان تعود الأسباب إلى تعطل في مضخات المياة التي تضخ المياه إلى الخزانات ".
 
وفي نفس السياق تشتكي هيام من صغر مساحة  قاعات المحاضرات وعدم توفر مقاعد جيدة للطالبات وتقول " إذا كان عدد الشعبة الواحدة 50 أو 60 طالبة فان القاعة لا تتسع لهن وكذلك نصف مقاعد الكلية غير صالحة للاستخدام ".
 
وردا على ذلك يقول الشرايري" من ضمن المشاريع المستقبلية طلبنا ترصيد مبلغ مالي يزيد على مليون ونصف دينار أردني الإضافة مباني جديدة لتوسيع قاعات المحاضرات ومطعم ومصلى الكلية من اجل طالباتنا ".
 
وقالت بعض الطالبات إن أسعار مطعم الكلية مرتفعة بالنسبة للجامعات الأخرى.
 
فيما اعتبر الشرايري الأسعار مناسبة وأضاف " يتم الاتفاق على أسعار المطعم بين إدارة الكلية والمتعهد ولكن سيتم مراقبة أسعار المطعم وإذا وجدة أسعار مرتفعة سيتم متابعتها مع المسؤول".

أضف تعليقك