صور.. منصور في صلاة "عيدنا يوم إصلاحنا": تخلصنا من الاستعمار لنبتلى بالفساد

صور.. منصور في صلاة "عيدنا يوم إصلاحنا": تخلصنا من الاستعمار لنبتلى بالفساد
الرابط المختصر

نفذ الآلاف صلاة العيد في مجمع الجنوب، وذلك تحت شعار "عيدنا يوم إصلاحنا، والتي دعت إليها تنسيقية الحراكات الشعبية والشبابية للإصلاح.

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور، الذي أم المصلين، ألقى خطبة اتسمت بالطابع الديني بما ينسجم والمناسبة، وأكد فيها أننا حين نستذكر قول الشاعر المتنبي "عيد بأية حال عدت يا عيد.." هذه السنة، فإننا نستشعر اختلافا بسبب "بشائر الخير" التي تمثلت بالربيع العربي ابتداء من تونس ومصر وما زال يسلك طريقه إلى دول أخرى.

وأشار إلى أن الدول العربية تخلصت من قيد الاستعمار في مرحلة من مراحل مسيرتها، إلا أنها وقعت تحت حكم الفساد، مؤكدا أن الإصلاح الشامل هو الطريق لعودة العزة والكرامة للأمة.

وأضاف منصور، أنه على الرغم من الفرحة بالربيع العربي، إلا أنها لا تكتمل مع رزوح الأقصى تحت يد التهويد، ولا تتم والحصار على قطاع غزة ما زال ضاربا، وبمشاركة عربية، ولا تكتمل الفرحة "وإخواننا في سوريا يقتلون لمجرد مطالبتهم بالحرية والكرامة"، وأبناء الصومال يموتون جوعا دون أي تحرك لدولنا لإنقاذهم.

وهتف المشاركون بعد أداء الصلاة، التي شهدت حضورا لافتا للقيادات الإسلامية، فداء للأردن وللمطالبة بالإصلاح، مؤكدين استمرار حراكهم حتى تلبية مطالبهم بالإصلاح الشامل الحقيقي.

كما تم بعد الصلاة جمع التبرعات لصالح حملة "القلب الواحد" لإغاثة ومساندة الشعب الصومالي.

وقام المنظمون بتوزيع الحلويات على المشاركين بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وكانت مجموعة من الهيئات الممثلة في تنسيقية الحراكات الشبابية و الشعبية للإصلاح مقاطعتها لصلاة العيد وذلك احتجاجا على اختيار أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور لإمامة الصلاة .

يشار أن صلاة العيد الإصلاحية تأتي تتويجا لمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نفذتها التنسيقية على مدار شهر رمضان في مختلف مناطق المملكة للمطالبة بالإصلاح.

مواضيع ذات صلة

جانب من صلاة "عيدنا يوم إصلاحنا" في مجمع الجنوب:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

.

.

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

أضف تعليقك