صور.. عائلة البشيتي أمام السفارة السورية “ أعيدوا لنا محمد”

صور.. عائلة البشيتي أمام السفارة السورية “ أعيدوا لنا محمد”
الرابط المختصر

اعتصمت عائلة الموطن الأردني محمد البشيتي الذي اعتقلته السلطات السورية أثناء عودته إلى الأراضي الأردنية الخميس أمام السفارة السورية للمطالبة بإطلاق سراحه.

ورفع المعتصمون صورا للمعتقل وشعارات تطالب السلطات السورية بالإفراج عنه، ووزارة الخارجية الأردنية بالعمل على معرفة أسباب اعتقال ابنهم.

ورفعوا شعارات” اطلقوا سراح البشيتي” و” أعيدوا لنا محمد” و البشيتي مواطن بسيط” و “ البشيتي لا يعرف الكمبيوتر ولا النت”.

وقالت والدة المعتقل الذي كانت رفقته حين اعتقاله الخميس الماضي “ أثناء عودتنا من لبنان عبر الأراضي السورية قامت السلطات باعتقال محمد دون معرف الأسباب”.

وأضافت “لعمان نت” أن السلطات السورية طلبت منها مواصلة طريقها وتعهدت لها بعودة ابنها في اقرب وقت.

وتابعت إن العائلة اتصلت مع السفارة السورية ووزارة الخارجية الأردنية لمعرف أسباب و مصير ابنهم دون أن تلاقي جوابا حتى اللحظة.

والبشيتي أب لطفلين، حيث رفعت شعارات تطالب بعودته الى أطفاله “ ارحموا دموع أطفاله” و “ يطالب أطفال البشيتي أبا الحسين بالتدخل”.

اعتصام ضد الأسد

وشهد باب السفارة السورية اعتصاما للجالية السورية في الأردن للاحتجاج على ما يقوم به النظام السوري من مجازر بحق الشعب، حيث وقف العشرات وهم يحملون صورا لضحايا النظام السوري.

وهتف المعتصمون “ الشعب يريد إسقاط النظام” و ارحل” و “ لا للتلاعب في دماء الشهداء”.

كما رفعوا شعارات مناهضة لتوجه النظام الداعي للإصلاح حيث اشترط المعتصمون إعادة الشهداء قبل الحوار” نعم للحوار نعم للإصلاح لكن بشرط أعيدوا لنا شهدائنا” و “ الشعب السوري اصبح لأجيء يا ظالم يا اين الظالم”.

وشعارات ضد العلاقة السورية مع حزب الله “ حزب الشيطان اللبناني ذهب إلى سوريا ليذبح الشعب السوري”.

وطالب المعتصمون في بيان وزعوه المجتمع الدولي بتحديد موقف واضح من الثورة السورية التي وصفها البيان بـ “ ثورة الكرامة”، والاصطفاف إلى جانب الشعب السوري الذي سيسجل لكل من راوغ على دماء الشهداء.
ووجهو رسالة للمجتمع العربي والجامعة والدول مفادها “ لا نريد منكم شيئا، لان فاقد الشيء لا يعطيه”، حسب البيان.

صورة لاعتصام الجالية السورية

.

.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك