صور.. اعتصام أمام السفارة السورية: “كلنا طارق الخالدي”

صور.. اعتصام أمام السفارة السورية: “كلنا طارق الخالدي”
الرابط المختصر

نفذ المئات من أبناء الجالية السورية اعتصاما مساء الاثنين امام السفارة السورية في عمان تحت شعار “كلنا طارق الخالدي.. سوريا والأردن واحد”، وذلك للمطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، ومحاسبة المتسببين بمقتل الشاب الأردني طارق الخالدي الذي توفي إثر إصابته في منطقة ديربعلبة في حمص السورية.

وشارك ذوو الخالدي وعدد من المواطنين الأردنيين في الاعتصام، الذي رفع المشاركون فيه شعارات تطالب بوقف ما وصفوه “الجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب في مختلف المدن السورية على يد النظام”، وتؤكد على وحدة الشعبين الأردني والسوري، ومطالبين بالتحقيق بمقتل الخالدي.

وترددت أصداء الهتافات التي تشهدها المدن السورية خلال الاعتصام، حيث هتف المشاركون: “يا ماهر سمع بشار.. سوريا كلها رجال.. ما منتراجع مهما صار”… “اسمع اسمع يا ماهر.. ع حماه منك قادر”.. “حمص وحماة ودير الزور.. بدها تشيلك يا طرطور”.. “بالنهاية وباختصار.. رح تسقط يا بشار”.. “بالنهاية وبالختام.. بدو يسقط النظام”.. ”من السمارة ومن درعا.. بدنا نحطك بالقلعة”.. “والله رح ناخد بالثار.. من ماهر ابن الجزار”…

ورفع المشاركون الأعلام السورية والأردنية إضافة إلى الأعلام السعودية، مثمنين الموقف السعودي باستدعاء سفيرهم في دمشق.

واستنكرت عشائر بني خالد في الأردن ما تشهده المدن السورية من “مجازر وقمع” بحق المحتجين على يد النظام، مطالبة بفتح التحقيق بمقتل ابنهم طارق.

وحملت على لسان أحد المتحدثين باسمها، النظام السوري وقواه الأمنية مسؤولية مقتل الشاب طارق، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب السوري، وتأييدها لمطالبه العادلة بإسقاط النظام الذي لم يترك بابا للحوار.

أحد المشاركين، أكد في حديث “لعمان نت” أن هذا الاعتصام يأتي للتأكيد على وقوف الشعب الأردني إلى جانب أشقائه السوريين، مشيرا إلى أن الوفود التي تقوم بزيارات إلى دمشق تأييدا للنظام لا تعبر عن الشعب الأردني، كما أن من يقومون باستقبالهم لا يمثلون الشعب السوري، على حد تعبيره.

وأعلنت الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري” بعد صلاة الجمعة القادمة عن اعتصام على الحدود الأردنية السورية – حدود جابر- للتأكيد على وقوف الشعب الأردني إلى جانب الشعب السوري في المحنة التي يعيشها.

وشكل منظمو الاعتصام لجانا خاصة لتوزيع الطعام وقت الإفطار، وأخرى لتنظيف مكان الاعتصام والإفطار، في أجواء تنظيمية عالية.

وتشهد السفارة السورية اعتصامات أسبوعية من قبل أبناء الجالية السورية في الأردن و”الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري” للمطالبة برحيل الرئيس الأسد ووقف نزف دماء الشعب السوري.

جانب من الاعتصام...

.

>

>

.

>

>

.

>

>

.

>

>

.

.

>

>

>

>

>

>

.

>

>

.

>

>

.

.

>

>

>

>

>

>

>

>

.

.

>

>

>

>

أضف تعليقك