صوت..مدير الإحصاءات ينفي وصفه للموظفين بـ " المرتزقة" ويلوح بمعاقبتهم على الاعتصام

صوت..مدير الإحصاءات ينفي وصفه للموظفين بـ " المرتزقة" ويلوح بمعاقبتهم على الاعتصام
الرابط المختصر

اعتصم عدد من موظفي مديرية العمل الميداني في دائرة الإحصاءات العامة منذ التاسعة من صباح الاثنين أمام مبنى المديرية في جبل عمّان للمطالبة بإقالة مديرها العام الدكتور حيدر فريحات.

ورفع المعتصمون لافتات تنتقد وصفهم من قبل فريحات بـ ” المرتزقة”، ورفعت لافته كتب عليها” كيف تصفنا بالمرتزقة ونحن جند ابي الحسين المخلصين”.

وياتي الاعتصام بعد انتهاء المهلة التي تم تحديدها وانتهاء اللجنة التي شكلها المدير العام من الانعقاد دون تلبية المطالب المقدمة الى الدائرة.

وقال المعتصمون في بيان صحفي يوم الاحد ان الاعتصام ياتي بعد ان سمعنا وعودا واقوالا بلا افعال , وبعد ان استنفذنا كل الطرق الى ايجاد حلا لمشاكلنا وما يعانية موظف مديريه العمل الميداني من جور وتجاهل وظلم ولما تعانيه الدائرة من فساد واسطات ومحسوبيات واقصاء

ونفى مدير دائرة الاحصاءات العامة الدكتور حيد فريحات ان يكون قد وصف موظفيه بالمرتزقة ، وقال " لعمان نت"هذا الكلام صحيح فاين الشهود والاثبات الذي يدينني .

واضاف ان مدير الدائرة العصري لا تصدر عنه هكذا الفاظ ، ولا يوجد مدير دائرة ينظر لموظفيه على انهم اعداءه .

وبين فريحات ان احتجاج مجموعة من الموظفين لا يتجاوز 15 موظف من اصل 1000 موظف امام الدائرة صباح اليوم ياتي في ظل عدم قدرة المؤسسة على تلبية عدة مطالب تخرج عن صلاحيات الدائرة وربما الحكومة.

وقال ان منذ ثلاثة اشهر تقدم عدد من الموظفين ب 14 مطلبا ، تم تحقيق 4 مطالب منها ، اما باقي المطالب فهي اقرب للتمنيات من ضمنها دمج علاوات وهذا المطلب يتطلب تعديل ديوان الخدمة المدنية ، ايضا المطالبة بعلاوات صعوبة عمل وهذا يتطلب قرار يشمل كافة موظفي الدولة كما ان الحكومة تعمل على دارسة اعادة هكيلة رواتب القطاع العام .

ومن المطالب الاخرى التي لم تحققها الدائرة بحسب فريحات ، مطالبتهم بتقاعد كل موظف يصل الى سن التقاعد وهذا خارج اختصاصهم لان الدائرة هي من تقدر حاجتها لهؤلاء المتقاعدين .

وقد يواجه  المعتصمون عقوبات لاعتصامهم اثناء وقت العمل ووفق التعليمات والانظمة القائمة كما يقول فريحات .

واعتبر فريحات خروج الموظفين باعتصام بعد تنفيذ الادارة لاهم مطالبهم وحتى عدم محاولتهم بمقابلة الادارة لطرح مطالبهم بشكل رسمي هو سعي لتلميع اعلامي

أضف تعليقك