صندوق المعونة: لا رواتب قبل العيد حتى الان

صندوق المعونة: لا رواتب قبل العيد حتى الان
الرابط المختصر

قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة "لم يصدر قرار بصرف رواتب المنتفعين من المعونة الوطنية قبل العيد ".

وبين " لعمان نت" أن قرار الصرف أسوة بالقطاع العام يتطلب من الصندوق توفر سيولة لـ 90 ألف أسرة تتقاضى المعونة من الصندوق، مشيرا الى ان الصندوق طلب من وزارة المالية تأمين احتياجات الصندوق للشهر الحالي من رواتب معونة متكررة.

في شان آخر، بيّن صوالحة ان الصندوق يصرف لفئة أسر السجناء 40 دينار لكل طفل و 100 دينار للزوجة في حال إثبات سجن معيل الأسرة. وأنه يمكن إضافة أي مولود جديد للمعونة عند ولادته في حال بقي المعيل مسجونا.

وأشار إلى توقف دعم صندوق المعونة لهذه الأسر في حال الإفراج عن معيلها، مؤكدا إستمرار صرف المعونة للمعيلين المفرج عنهم والذين يعتبرون بحكم القانون من أصحاب السوابق وتتعد قضاياهم ولا يجدون عملا وفقا لتقديرات وترتيبات مع مديرية الأمن العام.

واوضح صوالحة ان الهدف من المسح الذي باشر صندوق المعونة الوطنية بإجراءه يتركز حول التأكد من استمرارية انطباق التعليمات وشروط منح المعونات على الاسر المستفيدة، اضافة الى مطابقة الشروط ومقدار المعونة الممنوحة للأسر وأن المسح السنوي يفضي للوقوف على أسر جديدة تستحق صرف معونات لم يتدرج ضمن جداول الصندوق سابقا.

أضف تعليقك