"صلاة الغائب" على الحركة العمالية في الأول من أيار "لإسقاط" رئيس الاتحاد

"صلاة الغائب" على الحركة العمالية في الأول من أيار "لإسقاط" رئيس الاتحاد
الرابط المختصر

أعلن رئيس التجمع النقابي المهني العمالي شرف المجالي، عن تنفيذ اعتصام أمام رئاسة الوزراء في الأول من أيار، وأداء "صلاة الغائب" على الحركة العمالية في الأردن، في حال عدم تغيير قيادة اتحاد نقابات العمال.

وأكد المجالي في حديث "لعمان نت" أن الاتحاد أنشئ لحماية حقوق العمال، ولكنه لا يلتفت لمطالبهم، مشيرا إلى إقرار قانون الضمان الاجتماعي المؤقت بشراكة بين وزارة العمل والاتحاد مع كل الاعتراضات العمالية عليه، متسائلا عن مدى تمثيل العمال في الاتحاد.

فيما رأى رئيس الاتحاد مازن المعايطة أن جميع التحركات الهادفة لإزاحته من رئاسة الاتحاد، أنها استنساخ وتقليد لما يجري في بعض الدول العربية المجاورة من حركات احتجاجية، مشيرا إلى عدم قلقه من مثل هذه التحركات، مشددا على أن الجهة صاحبة الحق بانتخاب رئيس الاتحاد أو إزاحته تتمثل بالهيئات الإدارية المنتخبة لـ17 نقابة عمالية.

وأشار المعايطة "لعمان نت"، إلى الإنجازات التي حققها الاتحاد مؤخرا، موضحا ان الوثائق تدلل على وجود 31 اتفاقية جماعية وفرت 21 مليون دينار استفاد منها 107 آلاف عامل وذلك خلال الفترة ما بين بداية شباط ولغاية نهاية آذار من العام الحالي.

يذكر أن المكتب العمالي لحزب الوحدة الشعبية والتجمع النقابي العمالي دعوا لمسيرة عمالية لإسقاط رئيس اتحاد عمال الأردن، في الأول من أيار القادم الذي يصادف عيد العمال العالمي.

أضف تعليقك