صعوبات تواجه الأردنيين بليبيا بالوصول إلى مطار طرابلس

صعوبات تواجه الأردنيين بليبيا بالوصول إلى مطار طرابلس
الرابط المختصر

أكد المواطن حسام كرامة العائد من ليبيا في حديث لراديو البلد، على أن المواطنين الأردنيين يواجهون صعوبة في الوصول من خارج العاصمة الليبية إلى مطار طرابلس، كما يواجهون صعوبة بالدخول إلى المطار نظرا إلى الأعداد الكبيرة من الجاليات المختلفة التي يقودها العاملون في سفاراتهم لإتمام حجوزاتهم وتسيير إجلائهم.

وأوضح أن الأوضاع في مدينة طرابلس حيث كان يقيم، ليست بالصورة التي يظهرها الإعلام من تردي الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن ذلك نوع من التضخيم الإعلامي، مؤكدا أن رغبته بالعودة جاءت لخوف الأهل في الوطن نتيجة لما يسمعونه من أنباء مضخمة، على حد قوله.

وقد وصل صباح اليوم السبت 110 مواطن أردني إلى أرض الوطن، ضمن عملية الإخلاء المتواصلة للأردنيين الراغبين بمغادرة ليبيا.

وقال السفير الأردني لدى ليبيا منذر قباعة إن المواطنين الذين تم إخلاؤهم غادروا على متن طائرة للشركة الأردنية للطيران في رحلتها المستأجرة لحساب السفارة الكندية في طرابلس لأخلاء الرعايا الكنديين، وذلك بمبادرة مشكورة من الشركة وبموافقة مقدرة من السفارة الكندية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأضاف قباعة أن هولاء المواطنين كانوا بانتظار رحلة الملكية المقرر أن تقلع في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت من مطار طرابلس ضمن مجموعة تزيد على مئتين وخمسين مواطنا كانوا يفترشون أرض المطار بانتظار رحلتهم ، ما يفسح المجال لإخلاء عدد أكبر من المواطنين للمغادرة على متن طائرة الملكية.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان، أعلن الخميس أن 1092 أردنيا من أصل تسعة آلاف يعملون في ليبيا تم إجلاؤهم لغاية مساء الأربعاء، معظمهم عن طريق مصر، إثر الاضطرابات الدامية التي تشهدها البلاد، مؤكدا إدانة الحكومة لـ”هذه الجرائم” بحق الشعب الليبي.

وأوضح العدوان أن “195 مواطنا عادوا يوم الأربعاء من بنغازي (شرق ليبيا) عن طريق مصر على متن الملكية الأردنية، فيما وصل 177 آخرين إلى مصر من ليبيا منهم 132 عادوا إلى عمان على متن الملكية وتسعى طائرات عسكرية ومدنية لنقل من تبقى هنالك.

وأشار الوزير إلى أن “مطار بنغازي مدمر ومعظم الأردنيين يذهبون إلى الحدود المصرية لمنطقة السلوم (على الحدود بين مصر وليبيا) ومنها إلى القاهرة ومن ثم إلى عمان”.

فيما وصلت يوم الخميس إلى مطار عمان المدني إحدى طائرات سلاح الجو الملكي الأردني وعلى متنها 68 مواطنا أردنيا تم إجلاؤهم من ليبيا.

الصورة من الموقع الالكتروني لوكالة “بترا”

أضف تعليقك