صحفيون بوقفة احتجاجية ينددون بالانتهاكات الإسرائيلية (شاهد)

نظمت نقابة الصحفيين، وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ومدينة القدس.

وقال نائب نقيب الصحفيين، الزميل ينال برماوي، إن الأوان قد آن لاسقاط الاتفاقيات الموقعة بين الأردن والكيان الصهيوني، مشددا على أنه ورغم "اتفاقية السلام" إلا أن التطبيع ظلّ محصورا على الجانب الرسمي فقط.

 

وأضاف الزميل برماوي: "لا بدّ أيضا من اعادة فرض الطوق الاقتصادي على الاحتلال، من خلال إلغاء الاتفاقيات الاقتصادية واتفاقيات الطاقة والغاز وغيرها".

 

ووجه القائم بأعمال نقيب الصحفيين الأردنيين التحية للزملاء الصحفيين في فلسطين المحتلة، مؤكدا دعمه الزملاء من أجل تعرية الاحتلال الصهيوني وممارساته، وكشف جرائمه للعالم كلّه.

 

كما وجّه برماوي التحية إلى المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة أرجاء فلسطين.

 

وشهدت الوقفة مداخلة لنقيب الصحفيين في فلسطين، الزميل ناصر أبو بكر، عبر منصة "ZOOM" والذي قال إن الشعب الأردني يُثبت في كلّ مرة أننا وإياه في خندق واحد.

 

وأضاف إن الصحفيين الفلسطينيين ونقابتهم يخوضون معارك ليلا نهارا من أجل ايصال الحقيقة إلى العالم أجمع.

 

ولفت إلى أن 50 صحفيا استشهدوا على يد قوات الاحتلال الصهيوني منذ عام 2000، فيما تعرض اكثر من 4450 صحفيا للاعتداء منذ عام 2013.

 

 

 

t

0

ومن جانبه، انتقد رئيس مجلس النقباء، نقيب المهندسين الزراعيين عبدالهادي الفلاحات، أداء الحكومة الأردنية في التعامل مع العدوان الصهيوني على غزة والقدس، قائلا إنه لا يتناسب مع الحدث ولا مع بشاعة الاجرام.

 

وطالب الفلاحات الحكومة بالاستجابة لنداءات الشعب والنواب، وطرد سفير الاحتلال من عمان وسحب السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني.

 

كما طالب بالغاء اتفاقية الغاز واتفاقية وادي عربة.

 

ومن جانبه، انتقد النائب ينال فريحات تعاطي الحكومة الأردنية مع العدوان الصهيوني على قطاع غزة، قائلا إنها  ستضع نفسها في مأزق سياسي كبير إذا لم تستجب للمذكرة النيابية التي تطالب بطرد سفير الاحتلال الصهيوني.

وندد المشاركون بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس والعدوان الغاشم على أبناء غزة، مطالبين المجتمع العربي والدولي بالتحرك العاجل بالضغط على الاحتلال من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والقدس المحتلة.

أضف تعليقك