صبيح المصري: نراكم على خير

صبيح المصري: نراكم على خير
الرابط المختصر

قال رجل الأعمال (الأردني الفلسطيني) صبيح المصري، أنه بخير وسيعود قريبا الى الأردن، قائلا لعمان نت "أنا في مكتبي ونراكم على خير".

 

بينما أكد المصري، في اتصال مع راديو دهب أنه "بخير، وغير موقوف على الإطلاق ويمكث في بيته بالرياض وغير ممنوع من السفر وانه يمكث في بيته بمحض ارادته".

وانتشر نباء اعتقال المصري عقب حملة اعتقالات شنتها السلطات السعودية بحق أمراء ورجال أعمال ووزراء سابقين وحاليين، ضمن ما سمته مكافحة الفساد، لفرج عنه لاحقا ويؤكد في تصريحات صحفية أنه "ليس موقوفا أو قيد الاقامة الجبرية، انما تم توجيه سؤال له فقط".

من هو صبيح المصري

ويبلغ المصري من العمر ثمانين عاما وهو من مواليد مدينة نابلس الفلسطينية، ويعد من أهم رجال الأعمال في الأردن والمنطقة العربية، ولديه استثمارات اقتصادية عدة في الأردن وفلسطين والسعودية ولبنان.

 

ويترأس المصري مجلس ادارة البنك العربي في العاصمة عمان، وبدأ العمل كمستثمر في السعودية في أواخر السيتينات من القرن العشرين، وساعده على ذلك علاقته القوية بأشخاص سعوديين، حتى حصل على الجنسية السعودية في أواخر الستينات.

 

و تطورت أعمال المصري بعد امتلاكه شركة "أسترا" الزراعية وشراء أراضٍ زراعية في تبوك، وباهتمام منه في المجال الزراعي قام بدراسة التخصص الزراعي في جامعة كاليفورنيا كما قام بشراء أرض زراعية في كاليفورنيا. أصبحت شركته الزراعية تهتم بشكل متخصص بالأغنام ثم القمح ثم الفواكه وأخيراً الورود. وفي سنة 2012 أصبح رئيس مجلس إدارة البنك العربي، بعد أن قام بشراء بعض أسهم البنك. كما أكدت وكالة التصنيف العالمية فيتش في 25 يوليو 2012 تقييمها البنك العربي بدرجة A- مع مؤشر مستقر، ويأتي هذا تأكيداً لمتانة الوضع المالي للبنك.

أضف تعليقك