شاهين: مستعد للمحاسبة وسأقاضي كل من أساء لي

شاهين: مستعد للمحاسبة وسأقاضي كل من أساء لي
الرابط المختصر

البخيت يسلم الوثائق المتعلقة بسفر شاهين*

*شاهين: خاطبت رئيس الوزراء قبل أسبوع*

*الصحة والبيئة النيابية شكرت الطبيب الذي رفض التوقيع على السماح بسفر شاهين*

قال رجل الأعمال السجين خالد شاهين والذي أثار خروجه للعلاج خارج البلد موجة من الانتقاد انه خاطب رئيس الوزراء معروف البخيت قبل أسبوع بخصوص ما أثير حوله من انتقادات وإساءات . واعلن شاهين في بيان صادر عنه الخميس بانه على استعداد لمحاسبةٍ نزيهة عادلة شفافة أمام كل الشعب ومن قبل كل الشعب .

يشار ان رئيس الوزراء اعلن خلال مؤتمر صحفي عقده السبت الماضي ان الحكومة تتقصى مكان وجود شاهين.

وقال شاهين في البيان الذي نشرته ” عمون” إن التقارير الطبية التي تم بناءً عليها اتخاذ قرار بالموافقة على سفري للعلاج في الخارج، تعكس واقع الحال الصحي الذي ألم بي وقد قام بها أطباء ليسوا فقط ذو باع كبير وخبرة طويلة.

وأشار إلى أن الأطباء الذين وافقوا على سفره هم من الذوات وأصحاب الأخلاق العالية والفكر والسيرة الحميدة ولا يمكن لهم أن يدلوا بما ليس هو بدلوهم أو ينحرفوا عن طريق الحق والكفاءة المهنية وشرف الممارسة تحت أي ظرف من الظروف.

وأوضح شاهين ان ما اشيع عن عدم حصوله على تأشيرة زيارة للولايات المتحدة وقت السفر، بقوله من يقول ذلك قوله مردود على أصحابه ولا يمت إلى الواقع بصلة ولا يقع إلا من باب التضليل وإفك القول.

واضاف لقد غادرنا الأردن بتأشيرة دخول أمريكية صالحة، معللا عدم توجه إلى أميركا مباشرة بما الم به من مضاعفات نتيجة عملية الطيران.

ولفت الى ان منعه من السفر الى اميركا بعد ان سمح له الاطباء بالسفر كان نتيجة لتحريض من بعض الجهات الاردنية التي بناءً على اتصالات من قبل السفارة الأمريكية في الأردن.

وقال شاهين ساقوم بملاحقة قانونية لكل من سولت له نفسه الإساءة إلي سواءً كان ذلك بطريقة مباشرة إو غير مباشرة، وبكافة الوسائل والطرق القانونية المتاحة داخل وخارج المملكة الأردنية وحسبما تتيح القوانين الناظمة وبكل جدية وحزم.

واشار الى انه عائد الى الاردن، بقولة وعند رجوعنا إلى لندن وبالرغم من الحالة النفسية والصحية السيئة كان لا بد لنا أن نبحث عن حلول وبدائل، ولقد كانت لندن هي المكان الطبيعي لمكوثي حتى يتم إجراء ترتيبات أخرى بالإضافة إلى أن إثنين من أبنائي يدرسون في لندن وحيث أنني بحاجة إلى عناية وإلى من يكون بجانبي أثناء نومي نسبة إلى النوبات التي تصيبني، فلقد كان الاختيار أن أمكث فيها حتى إجراء ترتيبات بديلة.

وختم شاهين رسالته بدعوة كل الشرفاء من هذا الشعب أن يدعوا الله لي بالشفاء بعد انتهاء فترة علاجي من الأمراض المستعصية التي أعاني منها، وإنني أؤكد لهم بأنني سأعود إلى وطني الغالي والحبيب الأردن بعد ذلك فوراً وإن كانت مدة علاجي قد تستغرق بعض الوقت.

بيان شاهين سبقه كلام رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور صالح الوريكات الذي قال أن عضو اللجنة الطبية العميد الطبيب علي العبوس الذي رفض التوقيع على التقرير الطبي الذي يسمح بسفر خالد شاهين اكد على قدرة المؤسسات الطبية الأردنية على علاج شاهين، مشيرا إلى انه سبق وأجريت عمليات في ظروف صعبة اكثر خطوة من تلك التي كان يحتاج إليها شاهين.

وأضاف الوريكات ” لعمان نت” أن العموس أشار إلى إجراء عمليات لرؤساء دول ومسؤولين في المؤسسات الطبية الأردنية لما تتمتع به من كفاءة عالية.

وتابع أن العميد الطبيب علي العبوس رفض ضغوطا من جهات قالت أنها تتلقى اوامر ” من فوق” للتوقيع بالسماح بسفر شاهين، مشيرا إلى أن رجل بهده المواصفات يستحق الشكر.

وفيما يتواصل الجدل حول سفر شاهين، وسلامة الإجراءات من عدمها خرج رجل الاعمال السجين عن صمته الخميس وشرح في سالة طويلة ملابسات سفرة، مؤكدا على عودته بعد تلقي العلاج.

إلى ذلك، سلم رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت هيئة مكافحة الفساد جميع الوثائق والتقارير المتعلقة بسفر شاهين للعلاج في الخارج.

وطلب البخيت إلى رئيس الهيئة سرعة بيان الوقائع والحقائق وإبداء الرأي حول هذا الموضوع.

مواضيع ذات صلة

 

أضف تعليقك