ساعة بدون صحافة

الرابط المختصر

استجاب صحفيون لنداء نقابتهم في التوقف عن العمل لمدة ساعة صباح اليوم الأحد، احتجاجا على توصية اللجنة العليا للأجندة الوطنية بإلغاء إلزامية الانتساب لنقابة الصحفيين.وقال صحافيون لعمان نت إن غالبية أعضاء النقابة توقف عن العمل، إيمانا منهم بضرورة إلزامية الانتساب للنقابة، على أن عددا منهم توقف عن العمل حياءً من زملائهم، ومنهم من توقف عن العمل حتى من دون أخذ موقف تجاه القضية.



في غضون ذلك اجتمع أعضاء مجلس النقابة مع رئيسي مجلسي الأعيان والنواب لطرح وجهة نظرهم في القضية.



وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين نايف المعاني في اتصال مع عمان نت ان الاجتماع طرح وجهة نظر النقابة فيما يخص توصية لجنة الأجندة الوطنية، وأضاف ان رئيسي مجلسي الأعيان والنواب اعتبرا " انه إذا كان لا بد من تطبيق هذا الشرط في التوصية فانه من الأجدر ان يكون عدم الإلزامية لجميع النقابات وليس لنقابة الصحفيين الأردنيين التي تحرص على تنظيم المهنة التي تمس المواطنين بشكل مباشر".



وتابع المعاني" حرص النقابة على إلزامية العضوية يهدف للحد من التجاوزات التي يقترفها بعض الصحفيين غير المسجلين في النقابة ".



واعتبر المعاني مشاركة صحفيين غير مؤيدين للإلزامية بالتوقف عن العمل مجرد وجهة نظر وقال: " السؤال لماذا فقط نقابة الصحفيين؟ هل لان نقابة الصحفيين تقود الفكر والرأي الأخر في الأردن؟ اعتقد ان هناك مصالح خاصة لبعض من أوصى بهذه التوصية، وان نقابة الصحفيين ستقف بكل قوة وسنرفع صوتنا عاليا على العمل على إفشال هذه التوصية وعدم مرورها. الاعتصام هو فقط لدب الصوت واعتقد ان هذا الاعتصام سوف يصل إلى نتيجة، وان هذه التوصية لان تمر وسوف يقوم المجلس بالمستقبل بالتصعيد إذا لم يجد أي تجاوب من أي جهة تقف إلى جانب النقابة ".



ويذكر ان النقابة سوف تنظم يوم الثلاثاء القادم اعتصاما أمام مبنى رئاسة الوزراء، بهدف إسماع صوت النقابة والهيئة العامة وصوت مجلس نقابة الصحفيين إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء.




أضف تعليقك