رفع الإعانة الفورية لورثة شهداء الأمن العام

الرابط المختصر

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون المعدل لقانون صندوق شهداء الأمن العام والذي بموجبة تم تعديل الفقرة (ا) من المادة 8 بحيث اصبح النص الجديد ان ( يدفع لورثة الشهيد اعانة فورية ولمرة واحدة فقط على ان لا يزيد مقدار هذه الاعانة على 2000 دينار ويناط باللجنة وضع التعليمات الادارية والمالية التي تحدد اسلوب هذه الاعانة بما في ذلك تسمية أفراد أسرة الشهيد الذين تسلم الاعانة اليهم ) بدلا من 500 دينار كما كان معمولا به سابقا.

كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون المعدل لقانون نقل البضائع على الطرق والذي جاء بهدف تحديد خدمات مرافق النقل ، وتنظيمها والإشراف عليها ، وتشجيع الاستثمار بهذه المرافق بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة ، كما يأتي من اجل رفع مستوى خدمات الناقلين ووسطاء الشحن على الطرق من خلال عمليات تصنيف كل منهما ونظرا للحاجة الماسة والضرورية لإيجاد بنية تنظيمية لمرافق النقل. كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام معدل لنظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي والذي يأتي النظام لغايات معالجة الثغرات التي ظهرت من خلال التطبيق العملي لنظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي وللاقتصار على مرحلة واحدة من مراحل الترخيص لهذه المكاتب ولزيادة قيمة الكفالات ضمانا لحقوق الطلبة.

كما يأتي لغايات تشكيل لجان تختص بالنظر في الشكاوى المقدمة من الطلبة والمؤسسات التعليمية بحق المكاتب المرخصة لتقديم خدمات لطلبة التعليم العالي.

كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام تصديق الشهادات العلمية والوثائق الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي نظام تصديق الشهادات العلمية والوثائق الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي لسنة 2010 .

ويأتي النظام نظرا لصدور قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم 23 لسنة 2009 وتنفيذا لما ورد في المادة 14 منه التي تقضي بضرورة استبدال الانظمة السابقة بغيرها وفقا لاحكام القانون.

أضف تعليقك