رجال أعمال يؤسسون صندوقا لدعم تعليم الأطفال الأيتام الفقراء

الرابط المختصر

شرع عدد من رجال الأعمال بتأسيس صندوق لدعم تعليم الأطفال الأيتام الفقراء منذ المرحلة الدراسية الأولى وحتى إتمام الدراسة الجامعية.

وقال رئيس هيئة المؤسسين للصندوق جمال عبد المولى في تصريح لـ(بترا) ان المبادرة تأتي انسجاما مع الجهود الملكية السامية المستمرة لمتابعة أوضاع الأيتام في جميع أنحاء المملكة وتوفير سبل الرعاية والأمان لهم.

وأضاف أن الصندوق يهدف إلى دعم الأيتام الفقراء وتوفير فرص التعليم لهم ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويسهموا بمسيرة النهوض بالوطن،مبينا ان الغاية الأساسية من الصندوق الذي سيشمل في مرحلته الأولى مناطق العاصمة قبل ان يتوسع إلى محافظات المملكة هي الوقوف إلى جانب هذه الشريحة من أبنائنا ودعمها ورعايتها تعليميا ومساعدتها في اكمال دراستها وبناء مستقبلها.

وبين ان الصندوق الذي سيرى النور قريبا سيتكفل بجميع المصاريف الدراسية للأيتام الفقراء الذين يدرسون في المدارس الحكومية وتخصيص راتب شهري طوال العام الدراسي لكل يتيم لمواجهة أي اعباء دراسية.

ولفت عبد المولى العضو في مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن إلى ان الصندوق سيمنح الطلبة المتفوقين الذين يحصلون على معدلات عالية بعد انهاء دراسة الصف السادس الأساسي فرصة الانتقال إلى المدارس الخاصة في مناطق سكناهم والتكفل بجميع مصاريفهم لتحفيز الطالب اليتيم على الاجتهاد، مؤكدا دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع المحلي ،لاسيما في المجالات التربوية والتعليمية للوصول إلى الرؤية الملكية السامية الهادفة إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنمية المجتمع المحلي وترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية.

ومن ضمن المؤسسين للصندوق المهندس محمود السعودي واشرف زكريا والمهندس نبيل اشتي التميمي والمهندس محمد حمدان وفايز أبو طويلة والمهندس باسم نوفل السفاريني ومحمد حسن العابورة والمهندس أيمن المشايخ وأكرم رمضان وحاتم الزعبي وهيثم كلبونه .

أضف تعليقك