دورة حول الظهور في وسائل الإعلام لموظفي "الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة"

الرابط المختصر

عقدت شبكة الإعلام المجتمعي/ راديو البلد دورة تدريبية بالتعاون مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة لعدد من موظفي المجلس بعنوان "الظهور الاعلامي في وسائل الإعلام والتعامل مع وسائل الإعلام" في الفترة ما بين 10-12 آب الجاري.

وقال وقال الأمين العام للمجلس  الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة د. مهند إن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي سيحصل عليها موظفي المجلس وخصوصا الفئة المعرضة للظهور في وسائل الإعلام بهدف زيادة قدرتهم على التعامل مع الاعلام بكافة اشكالة ليكونوا قادرين على إيصال المعلومات للمواطنين من خلال وسائل الإعلام بشكل أفضل وتوضيح الدور الحقيقي والمهم للمجلس في دعم ورم سياسات وطنية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

وتحدث مدير شبكة الاعلام المجتمعي الإعلامي داود كتاب عن اهمية عقد مثل هذه الدورات والتي تؤهل العاملين في المؤسسات الوطنية والرسمية للتعامل الجيد والامثل مع وسائل الإعلام والقدرة على إدارة دفة اي حوار إعلامي لترويج الصورة الافضل لمؤسساتهم  وأنشطتهم ومشاريعهم التي يعملون بها.

 

وتطرقت الدورة التي حضرها مدراء ومستشارين ومساعدين في المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة إلى مفهوم الاتصال والتواصل الأنماط الصحفية واشكال وسائل الاعلام وكيفية التعامل مع الإعلام المكتوب والمسموع والالكتروني  إضافة إلى أمثلة واقعية حول التضليل الاعلامي وكيفية التعامل معه واكتشاف الحقائق وصحافة المواطن بإيجابياتها وسلبياتها.

وعززت الدورة الجانب القانوني لدى المتدربين من خلال رفع الوعي القانوني لهم في ما هو مسموح وممنوع قانونيا عند اجراء المقابلات الاعلامية سواء مكتوبة او مرئية او مسموعة او عند كتابة بيان صحفي او النشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي او شبكة الانترنت.

وقدم التدريب كل من الاعلامية سامية كردية ومديرة راديو البلد عطاف الروضان والمحامية الحقوقية تغريد الدغمي بالاضافة الى الفني والتقني في مجال المقابلات الاذاعية والتلفزيونية محمد شنك.

 

وفي نهاية التدريب وزّع مدير شبكة الاعلام المجتمعي الإعلامي داود كتاب ورئيس المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة د. مهند العزة الشهادات على المتدربين في مبنى المجلس.

 

أضف تعليقك