خضر..الجوهري ..طمليه.. كرزون.. عواد وملحس أفضل شخصيات أردنية لعام 2004

الرابط المختصر

اختار زوار إذاعة عمان نت شخصياتهم المفضلة لعام 2004 في مختلف القطاعات، لتبرز الوزيرة أسمى خضر ومحمود الجوهري ومحمد طملية ومنظمة اليونيسف والنائب عبد الرحيم ملحس والفنانتين جوليت عواد وديانا كرزون كأفضل شخصيات أردنية تميزت في هذا العام.



وفي استفتاء أفضل شخصية نسائية حص Herpes Antidote 3.29% Conversion Rate لت الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزيرة أسمى خضر على 34.5% من حجم التصويت تلتها النائب حياة المسيمي ب 24.1% ثم أول طبيبة شرعية في الشرق الأوسط د. إسراء طوالبه 22.8%، ومستشارة الملك عبد الله الثاني الإعلامية سيما بحوث ب 9% فيما صوت 9.7% على غير ذلك.

وبرزت في الاونه الأخيرة الوزيرة أسمى خضر بسبب ظهورها بشكل مستمر في الإعلام عبر عقدها لمؤتمر صحفي أسبوعي يجمع كافة الإعلاميين المحليين والعرب والأجانب، وتميزت خضر بقربها إلى الصحفيين وحسن تعاملها مع الجميع.



أما في استفتاء افضل شخصية رياضية فقد حصد مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم محمود الجوهري اكبر حصة من أصوات جمهور الإذاعة ليجني 37.3% من أصوات المستفتين، فيما جاء بعده مباشرة حارس المرمى الأردني المتألق عامر شفيع ب31.7% تلته لاعبة الجمباز المعتزلة حديثا ياسمين خير ب 14.8%،ثم كابتن الراليات الأردني أمجد فراح وحصل على 10.6%من الأصوات، فيم رأى 5.6% من المصوتين شخصيات أخرى متميزة أكثر من المطروحة في سؤال الاستفتاء.



واستطاع الكاتب الساخر محمد طمليه والذي يرقد حاليا على سرير الشفاء من مرض خبيث منذ أشهر، أن يفوز بلقب أفضل شخصية أدبية بنسبة32.8% تلته الروائية سميحة خريس ب 21.4% من الأصوات ثم العلامة محمود السمرة ب 16.8% و13.7% للكاتب جمال أبو حمدان، وصوت 15.3% على غير ذلك.







منظمة اليونسف اعتبرها المستفتون أفضل مؤسسة اجتماعية بنسبة 36.4% منهم تلتها مؤسسة نهر الأردن بنسبة 27.9% ثم المجلس الوطني للأسرة 19.4% وبعدها مؤسسة ميزان لأجل حقوق الإنسان بنسبة 7.8% أما 8.5% فصوتوا لغير الأسماء المطروحة في التصويت.



وتعتبر مؤسسة اليونسف المهتمة بحماية الطفولة والأسرة من أهم المؤسسات العاملة في هذا المجال ويحسب لها نشاطها البالغ في رعاية الطفولة والشباب والاهتمام بهم.

نيابياً يبدو أن المستفتون فضلوا شخصية نيابية مستقلة وهو النائب عبد الرحيم ملحس بنسبة 38.9% تلاه نائب الدائرة الأولى في عمان خليل عطية بنسبة 23% أما رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي فقد حصد14.3% من الأصوات وجاء بعده مباشرة نائب محافظة المفرق عبد الكريم الدغمي ب 12.7% في حين رأى 11.1% من المستفتين شخصيات نيابية مميزة غير المطروحة.

ويعتبر ملحس من أهم النواب المستقلين في المجلس الحالي والذي سبقه، وعرف عنه وقوفه في وجه الفساد ومحاولة كشفه ومحاربته في اكثر من مناسبة





وكان لمسلسل التغريبة الفلسطينية دور في تصدر الفنانة جوليت عواد لاستفتاء أفضل شخصية فنية أردنية عام 2004 بالإضافة إلى تاريخها الفني الطويل والحافل بالنجاحات، فقد تميزت عواد في دورها في التغريبة المسلسل الحائز على نجومية كبيرة في رمضان، تلتها النجمة الشابة لارا الصفدي بنسبة 25.8%، ثم الفنان زهير النوباني ب 20% والذي تميز في المسلسل الأردني الاجتماعي "نقطة وسطر جديد" والذي تم بثه في شهر رمضان وكان في نهاية الاستفتاء الفنان الشاب وائل نجم بطل مسلسل "فارس بني مروان" ب 10% من حجم التصويت واختار 7.5% من المصوتين لنفس السؤال خيار غير ذلك.



وختام الاستفتاء كان بسؤال فني غنائي عن افضل فنان أردني فازت به نجمة السوبر ستار ديانا كرزون ب39.2% تلاها صاحب "الشويره الحمراء" احمد عبنده ب17.5% ثم مكادي نحاس صاحبة الصوت الرائع ب 15.8% وختاما الفنان عمر العبدالات ب 14.2% ، واحب 13.3% من المستفتين اختيار شخصيات أخرى غير المطروحة في الاستفتاء.











هذه النتائج تجعلنا نستذكر استفتاء مشابه أجرته عمان نت نهاية عام 2003 احتوى على مجموعة من الأسماء عادت عمان نت وطرحتها مجددا في استفتاء 2004، حيث بينت وبعد مرور عام حصول المدرب محمود الجوهري لمرتين متتاليتين على أفضل شخصية رياضية وكذلك الحال للأستاذة أسمى خضر قبل اختيارها وزيرة للإعلام إضافة إلى الفنان أحمد عبنده والنائب السابق توجان فيصل كأفضل شخصية اجتماعية سياسية أردنية.


Herpes Antidote 3.29% Conversion Rate

أضف تعليقك