حملة جايين تدعو لاعتصام شعبي ومبيت في ختام مسيرة الجمعة

حملة جايين تدعو لاعتصام شعبي ومبيت في ختام مسيرة الجمعة
الرابط المختصر

دعت الحملة الأردنية للتغيير (جايين) إلى اعتصام شعبي مفتوح الجمعة ومبيت في ساحة أمانة عمان في وسط البلد، وذلك في ختام المسيرة الحاشدة التي ستنطلق من المسجد الحسيني.

وقالت الحملة في تصريح صحفي أنها تدعو كافة الفعاليات السياسية والنقابية والشبابية والشعبية للاشتراك في الاعتصام الذي سيحمل شعارات محددة تلقى قبولاً شعبياً ولا تثير أي جدل حولها، وهي:

-إلغاء التعديلات على دستور 1952، وذلك كمدخل أساسي للإصلاح السياسي وتحقيق مبدأ "الأمة مصدر السلطات"، تمهيداً لإصلاحات دستورية تتعلق بطريقة تشكيل الحكومات، وللوصول إلى قانون انتخاب جديد “ضمن توافق وطني، وما يتبع ذلك من تشريعات.

و طالبت الحملة بتشكيل محكمة مختصة لمحاسبة الفاسدين، واسترداد الأموال والأراضي التي هي ملك للأردنيين، وبسبب ضياعها يعيشون اليوم في ظل أوضاع معيشية بالغة الصعوبة.

و”تعديل التشريعات الضريبية بما يحول الحمل الضريبي إلى الأغنياء بزيادة ضريبة الدخل وتقليص ضريبة المبيعات، واعتماد الضريبة التصاعدية حسبما نص عليه الدستور”.

كما دعت لإنشاء نقابة للمعلمين وتخفيض وتثبيت أسعار السلع الأساسية وإنشاء وزارة للتموين لضمان ذلك.

وقالت الحملة أن لجان التنظيم ستكون مسؤولة عن حفظ النظام والنظافة في مكان الاعتصام، وذلك لضمان سلميته وحضاريته، مشددة على الالتزام برفع الأعلام الأردنية فقط، والحفاظ على الطابع السلمي والشعبي.

أضف تعليقك