حماس تبلغ القاهرة برفضها للمبادرة المصرية

حماس تبلغ القاهرة برفضها للمبادرة المصرية
الرابط المختصر

اتهم سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس اليوم الأربعاء بعض الإطراف الدولية خاصة الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم للاحتلال الإسرائيلي لارتكبا المزيد من الجرائم والارهاب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة مساء اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يعبر عن موقفه حول استشهاد الأطفال الأربعة جراء إطلاق الزوارق البحرية الإسرائيلية النار عليهم على شاطئ بحر غزة.

وقال الناطق باسم حركة حماس :"هناك حرب إبادة يتعرض لها الشعب الفلسطيني بغزة والمجتمع الدولي يصمت عنها بالكامل"، مضيفا أن نتنياهو يريد أن يصنع مجداً بدماء أطفال غزة"، مؤكدا أن جرائم الاحتلال لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وان حركته ستستمر في المقاومة.

واشارأبو زهري الى أن تهديدات الاحتلال لا تخيف حركة حماس وقادة المقاومة وأطفال غزة وقادة الشعب الفلسطيني.

وقال "نشعر بحالة خذلان من الموقف لرسمي العربي نشعر أننا لوحدنا في الميدان لكننا لن ننكسر "، مضيفا انه لا يوجد أي حراك عربي رسمي من أجل غزة".
وتابع :"يجب فتح معبر رفح ويجب أن يوصل العرب رسالة أنهم مع غزة وليسوا مع الاحتلال، أما أن نظل نهاجم من قبل الإعلام المصري وتظل المعابر مغلقة فهذا موقف سيسجله التاريخ في صفحاته السوداء".

وطالب الرئيس محمود عباس والسلطة الفلسطينية أن تتبنى الموقف الفلسطيني واحترام الدماء النازفة في غزة .

وحول المبادرة المصرية ، قال :"طرحت مبادرة مصرية في الإعلام ورفضناها من خلال الإعلام كذلك، ثم أبلغت القاهرة رسميا بعدم قبول حماس للمبادرة، لأن الاحتلال لن يستجيب لمطالبنا إلا تحت الضغط ونقول لكل الوسطاء حماس لن تقبل أي مبادرة لا تستجيب سلفا للشروط الفلسطينية".

أضف تعليقك