حماد: إنجاز إجراءات الحجاج الفلسطينيين بأسرع وقت

حماد: إنجاز إجراءات الحجاج الفلسطينيين بأسرع وقت
الرابط المختصر

أكد وزير الداخلية سلامة حماد أن الوزارة، لن تألو جهدا في سبيل التيسير على الحجاج الفلسطينيين وتبسيط الإجراءات اللازمة لاستقبالهم ومرورهم عبر الأراضي الأردنية وحتى عودتهم إلى ديارهم.

 

وأوضح حماد، خلال لقائه بوزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس، أن المعابر الحدودية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين، بحيث سيتم إنجاز إجراءات دخولهم وخروجهم من أراضي المملكة، بأسرع وقت ووفقا لأفضل السبل الممكنة.

 

إلى ذلك، اجتازت 193 حافلة حجاج، الفحص الفني الذي تجريه إدارة ترخيص السواقين والمركبات، من أصل 209 حافلات تم فحصها خلال الفترة من الأول من آب وحتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

 

وأكد مدير الإدارة العميد عناد نزال الركيبات، أنه لن يتم منح تصاريح للحافلات المخالفة للشروط المتفق عليها لغايات نقل الحجاج الأردنيين، مشيرا إلى أن 16 حافلة فحصت ولم تحصل على تصريح، وأن عملية الفحص  مستمرة حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

 

وأوضح الركيبات، أن الفحص الفني للحافلات من اللجنة الفنية المرافقة للبعثة، يمر بأربع مراحل، إذ يتم الفحص الأولي في إدارة الترخيص وتمنح بموجبه الحافلة تصريح بالصلاحية ليتم استكمال الموافقات بناء عليه، حيث يتم التدقيق على المواصفات الفنية وتوافر متطلبات عوامل السلامة.

أضف تعليقك