حمائم الإسلاميين يرفرفون في الفيس بوك

حمائم الإسلاميين يرفرفون في الفيس بوك
الرابط المختصر

لم يعد الفيس بوك حكرا على الحكومة و "وزراء التويتر" كما يقال عنهم، إذ دخلت أقطاب المعارضة الأردنية وعلى رأسهم حمائم الإسلاميين إلى موقع التعارف الشهير من أوسع أبوابه.

فقد أنشأ المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم يوسف الفلاحات حسابا له على الفيس بوك جمع خلاله 128 صديقا، بينا قام بالاشتراك بعشرات الصفحات من أبرزها صفحة الكاتب المثير للجدل ناهض حتر، و صفحة إذاعة حياة اف ام. ويضع الفلاحات صورة له وهو بالشماغ الأردني.

و من رواد الفيس بوك من الإسلاميين الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي رحيل الغرايبة، ويعرف الغرايبة عن نفسه بالفيس بوك بأنه " -عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين- مدير مركز الأمة للدراسات والبحوث -دكتوراه في الشريعة الإسلامية-السياسة الشرعية". ويضع صورة له بالأبيض والأسود.

و تفوق الغرايبة على الفلاحات بعدد الأصدقاء حيث بلغ عدد أصدقائه 132 صديقا، ومن أبرز الصفحات التي أثارات إعجاب الغرايبة على الفيس بوك "صفحة موقع كل الأردن" و " الحركة الوطنية والأردنية" و "تجمع عشيرة الغرايبة".

و من الإسلاميين على الفيس بوك نواب سابقون منهم النائب في المجلس الرابع عشر نضال العبادي الذي يعرف بنفسه كالتالي " متزوج ومعدد ... وهبني الله من زوجتي الأولى بأحبابي؛ ابنتي الكبرى إسلام عام 1987 وبالثانية " آلاء الله " عام 1988 وبالثالث " محمد أمين " عام 1993 وبالحفيدة ميار في 1 / 5 / 2010 م، وأقرب إخوتي لنفسي هو أبو حذيفة حفظه الله وأهله وأسأل الله حسن الختام لي ولكم".

و كان العبادي أقل حظا من زملائه الإسلاميين في عدد الأصدقاء إذ لم يملك سوى 77 صديقا.

أما النائب السابق جعفر الحوراني فيبدو عليه الإعجاب في صفحته على الفيس بوك بالأناشيد إذ عبر عن إعجابه في زاوية الموسيقى بـ"فرقة البيادر الفنية الأردن، فرقة الروابي الفنية، و برنامج نشيد شو الذي يبث عبر إذاعة حياة اف ام".

ومن الغريب عدم تواجد تيار "الصقور" من الإسلاميين على صفحات الفيس فلم ترصد عمان نت وجود قيادات إسلامية كزكي بني رشيد أوهمام سعيد أوعلي أبو السكر.

عمان نت قامت بالاتصال مع قيادي بارز في تيار الصقور وقال إنه قام بإنشاء حسابا على الفيس بوك إلا أنه لم يتعامل معه أبدا"، إلا أنه تندر و غمز الحمائم بالقول إن "تيار الحمائم أجنحته ترفرف في كل مكان بسهولة".

أضف تعليقك