حفل تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي

الرابط المختصر

نظمت جمعية الاخوة الاردنية الفلسطينية في المركز الثقافي الملكي مساء اليوم الاربعاء حفلا تضامنيا مع الاسرى الاردنيين والفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي برعاية رئيس مجلس النواب فيصل الفايز.

وقال مندوب راعي الحفل العين يوسف الدلابيح اننا نشعر في الاردن اننا جسد واحد مع الاشقاء في فلسطين لافتا الى ان موضوع الاسرى المحتجزين في السجون الاسرائيلية هو الهم الاول لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة.

واكد الدلابيح ان قضية الاسرى هي اللبنة الاولى في حل القضية الفلسطينية الذي يعتبر مصدر الامن والاستقرار في المنطقة العربية والعالم باسره.

واكد رئيس الجمعية سعد البشتاوي ان الهاشميين والشعب الاردني هم اول من ضحى بالدماء والارواح فداء لفلسطين ومقدساتها على مد السنيين وهم الذين دافعوا عنها في كل المحافل الدولية.

وثمن البشتاوي جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم قضية الاسرى المحتجزين والعمل على تقديم الدعم لهم في كل المحافل الدولية والدفاع عن حقوقهم بالاضافة الى دور جلالته في الدفاع عن القضية الفلسطينية والعمل ليلا نهارا في سبيل حلها.

وقال رئيس الوفد الفلسطيني المشارك في الحفل عباس زكي ان الحديث عن العلاقات الاردنية الفلسطينية المتميزة تأخذ الوقت المطول لما للبلدين من علاقات وثيقة لافتا الى عمق العلاقات والشراكة بالدم والمصير.

واضاف زكي ان الصمود الفلسطيني في الدفاع عن القضية الفلسطينية يستمد قوته وصبره من الدعم الاردني الذي لا يتوقف وعلى جميع المستويات مؤكدا ان الاردن وفلسطين جزء لا يمكن تجزأته ابدا.

وقال وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع ان مسؤولية تحرير الاسرى هي مسؤولية عربية مشتركة كما يجب على المجتمع الدولي التحرك لتفعيل الاتفاقيات الدولية المبرمة مع الاحتلال الصهيوني والتي تنص على معاملة الاسرى في السجون معاملة انسانية والسعى لتحريرهم وفقا لتلك الاتفاقيات.

وحضر الحفل عدد من النواب والاعيان ووزير شؤون المرأة في السلطة الفلسطينية ربحية ذياب واسرى محررين واعلاميين.

أضف تعليقك