جودة : مقاتلات أردنية انضمت لقاعدة أوروبية لحماية الطائرات الأردنية بليبيا

جودة : مقاتلات أردنية انضمت لقاعدة أوروبية لحماية الطائرات الأردنية بليبيا
الرابط المختصر

أكد وزير الخارجية ناصر جودة أن طائرات أردنية مقاتلة من سلاح الجو الملكي الأردني انضمت قبل يومين إلى إحدى القواعد العسكرية الأوروبية بهدف حماية الطائرات العسكرية الأردنية التي تنقل مساعدات إنسانية إلى الشعب الليبي وتقديم الدعم اللوجستي.

وأوضح جودة خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف اليومية في جريدة الغد الثلاثاء أن المشاركة الأردنية بليبيا تتمثل بتقديم الدعم اللوجستي لضمان تطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا، مشيرا الى ان الاردن سيواصل جهوده على جميع المستويات لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الازمة التي يشهدها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وكان وزير الخارجية شارك بمختلف الاجتماعات الخاصة بليبيا سواء اجتماعات وزراء الخارجية العرب العادية والاستثنائية في جامعة الدول العربية أو الاجتماعات الدولية في باريس ولندن.

وأكد ضرورة حماية الشعب الليبي ووقف إراقة الدماء، مثلما أكد رفض الأردن لأي احتلال أو غزو أجنبي لليبيا وضرورة المحافظة على وحدتها الترابية ودعم القرارات العربية والدولية الخاصة بفرض حظر جوي على ليبيا.

وأشار خلال استعراضه للأحداث التي تشهدها المنطقة، إلى أن الانطباعات الخارجية عن الوضع في الأردن إيجابية على الرغم من الأحداث التي تشهدها المنطقة وقد لمس ذلك من خلال مشاركاته ولقاءاته الدولية في الفترة الاخيرة.

وحول الوضع في سوريا أكد وزير الخارجية أن الأردن يتابع ما يجري في سوريا وان الاردن يعتبر سوريا بلدا جارا ويهمه امنها واستقرارها.
وفيما يتعلق بالتهديدات الايرانية لدول الخليج اكد جوده رفض الاردن لهذه التهديدات مطالبا ايران بانتهاج سياسة حسن الجوار في تعاملها مع دول الخليج والدول العربية.

وعرض جوده التطورات التي تشهدها المنطقة في مختلف الدول وموقف الاردن من هذه التطورات.
واكد اهمية اعادة التركيز على القضية الاساسية والتي تشكل جوهر الصراع في المنطقة وهي القضية الفلسطينية واهمية ان لا تفقدنا الاحداث التي تشهدها المنطقة التركيز على هذه القضية.

وكانت الحكومة أكدت سابقا، على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة طاهر العدوان، تأييدها للقرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي وأجاز استخدام القوة ضد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي ما يسمح بشن ضربات جوية على ليبيا، مؤكدا أن الأردن “لن يشارك في أي عمل عسكري ضدها".

وأوضح العدوان أن “الأردن يؤيد بالتأكيد قرار مجلس الأمن حول ليبيا لكنه لن يشارك في أي عمل عسكري ضدها”، مشيرا إلى أن “هذا الموقف هو أصلا ما طالبت به الجامعة العربية عندما طلبت من مجلس الأمن التدخل وفرض منطقة حظر جوي على حركة الطيران العسكري الليبي كذلك”.

أضف تعليقك