جماهير الضفة وغزة يحيون ذكرى النكبة

جماهير الضفة وغزة يحيون ذكرى النكبة
الرابط المختصر

 انطلقت في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم الخميس، مسيرات جماهيرية حاشدة احياء لذكرى النكبة الـ 66 بمشاركة جميع الفصائل لأول مرة منذ الانقسام عام 2007.

وافاد مراسلو معا أن مسيرة حاشدة تضم كافة الفصائل انطلقت باتجاه معبر بيت حانون في شمال قطاع غزة، كما انطلقت مسيرات في رام الله والخليل والقدس، وفي بيت لحم انطلقت مسيرة في مخيم عايدة وقرية الولجة وأطلقت صافرات الانذار عند الساعة 12 ظهرا ووقفت السيارات والمارة في شوارع بيت لحم احياء لهذه الذكرى.

وفي الخليل اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي تصدت لمسيرة في باب الزاوية بالمدينة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق.

وفي رام الله اندلعت مواجهات خلال مسيرة توجهت إلى سجن عوفر غرب المدينة، وذكرت مصادر الاسعاف أن العديد من الإصابات وقعت نتيجة لإطلاق قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

قطاع غزة
أحيت جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الاربعاء الذكرى الـ66 للنكبة الفلسطينية بمسيرات جماهيرية انطلقت باتجاه معبر بيت حانون "ايريز" شمال قطاع غزة شاركت فيها مختلف القوى الوطنية والاسلامية.

أضف تعليقك