جريمة شرف جديدة تحمل رقم 15 على مستوى المملكة والثانية على مستوى الطفيلة

الرابط المختصر

قتلت امرأة متزوجة على يد شقيقها بداعي غسل الشرف, حيث تبلغ من العمر 26 عاما, جاء ذلك من خلال محاولات لخنقها وبالتعاون مع أبيها. وقام الجاني الشقيق بإشعال الحريق في غرفة بداخل بيت الضحية وهي أم لطفلين وابتعادهم إلى الشارع الرئيسي في منطقة غرندل القريبة من لواء بصيرا في محافظة الطفيلة.



وقامت أجهزة الدفاع المدني بعدما أبلغوا بوجود حريق إلى الذهاب إلى البيت واكتشاف ان غرفة واحدة داخل المنزل المحروقة وبداخلها سيدة وبحسب الطبيب الشرعي الذي عاين الجثة اكتشف وجود آثار ربط حبال على فمها وعنقها وأنفها مما دل على وجود جريمة قتل لا حادث.



وأشار تقرير الطبيب الشرعي أن محاولات خنق تعرضت لها الجثة وكسر لعظام القفص الصدري وان الدلال تشير إلى أن ثمة شخص حاول القتل العمد.



ليعترف بعد ذلك شقيقها البالغ من العمر 23 عاما بقتله شقيقته ويقول " قتلت شقيقتي بدافع غسل شرف العائلة بعد ما قال لي سكان الحي القاطنة فيه الشقيقة رجلا يخرج من بيتها".



وتشير التقارير إلى أن الرجل الذي خرج من بيتها ما كان إلا رجل حاول الهروب من أشخاص فاختبأ عنوة في بيتها وأنه حاليا موقوف من قبل الحاكم الإداري.



ويضيف القاتل أنه قام بخنق شقيقته بحبال ومن ثم وضعها في إحدى الغرف بعد أن سكب عليها مواد بترولية حارقة وقام بإشعال الجثة وذلك بغية جعل الحادث وكأنه حرق قضاء وقدر.



وبحسب الأرقام المتوفرة لدينا فان هذه هي الحادثة رقم 15 ضمن جرائم وقعت مطلع هذا العام بداعي غسل الشرف.



يشار إلى أن جريمة غسل الشرف وقعت قبل شهر في محافظة الطفيلة وبالتفاصيل ذاتها ضد امرأة مطلقة.