توليد الكهرباء تتعهد بتلبية مطالب عمالها مقابل تعليق إضرابهم

الرابط المختصر

وقعت نقابة العاملين في الكهرباء مع ادارة شركة توليد الكهرباء المركزية اليوم اتفاقية جماعية تلبي مطالب العمال مقابل اعلان النقابة تعليق الاضراب الذي كان من المقرر ان ينفذه العاملون غدا في الشركة وعددهم 1500 عامل وعاملة.

وقال امين سر النقابة علي الحديد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان النقابة وادارة الشركة وخلال اجتماع عقد في وزارة العمل اليوم الاثنين توصلوا الى اتفاق جماعي يلبي مطالب العمال التي تشمل صرف راتب الخامس عشر لجميع العاملين اعتبارا من الاول من كانون الاول عام 2011.

كما يشتمل الاتفاق على صرف مكافأة تعادل ثلثي راتب شهر على ان تصرف خلال النصف الثاني من عام 2010 "وذلك تقديرا من ادارة الشركة للعاملين على ما قدموه من خدمات اسهمت في بناء الشركة".

ووفق الحديد وافق الطرفان وبناء على الاجتماعات التي عقدت بين النقابة وادارة الشركة بحضور وزير العمل ونوقشت خلالها اوضاع العمال والعمالة الزائدة التي تصل حسب تقديرات ادارة الشركة الى ارقام لا يمكن تجاهلها وقد تصل الى 750 موظفا وبالرغم من ان انهاء الخدمات يعد امرا صعبا على جميع اطراف العملية الانتاجية وعلى ضوء ما تقدم ستقوم الشركة بتقديم حزمة من الحوافز للذين يرغبون بانهاء خدماتهم اختياريا".

واضاف "ان ما تقدمه الادارة من حوافز ياتي في اطار تقدير الادارة لخدمات هؤلاء الموظفين وتخفيفا لاثر انهاء الخدمات عليهم".

وحسب الاتفاقية فان النقابة وافقت على تعليق اشعار الاضراب لحين صدور قرار مجلس ادارة الشركة بالموافقة على الاتفاقية وبعدها يعتبر الاشعار لاغيا شريطة ان يصدر قرار مجلس الادارة قبل تاريخ العاشر من حزيران المقبل.

ووقع الاتفاقية رئيس النقابة محمد الحراسيس وامين السر علي الحديد وعضوا الهيئة الادارية معتصم السرطاوي وعصر القطاونة فيما وقعها عن ادارة الشركة رئيس مجلس الادارة اسماعيل طهبوب.

وكانت نقابة العاملين في الكهرباء قد اشعرت شركة توليد الكهرباء المركزية نية العمال الاضراب عن العمل يوم غد الثلاثاء اذا لم تستجب ادارة الشركة لمطلبهم بصرف راتب الخامس عشر لهم اسوة بزملائهم العاملين في باقي شركات القطاع.

أضف تعليقك