توقع دخول 800 ألف مركبة خلال الصيف وخطة للتقليل من الأزمة المرورية

توقع دخول 800 ألف مركبة خلال الصيف وخطة للتقليل من الأزمة المرورية
الرابط المختصر

توقعت إدارة السير دخول ما يزيد عن 800 ألف مركبة للمغتربين خلال العطلة الصيفية، الأمر الذي سيزيد من الأزمة المرورية التي بدأت تشهدها شوارع العاصمة عمان .

ويشمل الجانب التوعوي بحسب الخصاونة الأردنيين والمغتربين ومن" خلال توزيع كتيبات إرشادية للقيادة الصحيحة على المراكز الحدودية، وتوجيه المقيمين في الأردن لكيفية الاستخدام الصحيح للمركبات والتقليل من استخدامها قدر المستطاع في أماكن التنزه والتسوق من خلال الاستعانة بوسائط النقل العام واستخدام الطرق البديلة.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة بإدارة السير معن الخصاونة إن إدارة السير قامت بتنفيذ خطة منذ بداية شهر تموز للتخفيف من الأزمات المروية وتشمل جانبين توعوي ورقابي .

أما الجانب الرقابي فيشمل انتشار واسع لمرتبات إدارة السير ما بعد منتصف الليل وساعات الصباح الباكر، ومحاولة زيادة عدد أفراد التحقيق المروري، وسرعة التعامل مع السيارات المعطلة في الشوارع العامة، بحسب الخصاونة.

وتعددت أسباب الأزمات المرورية التي بدأت تشهدها العاصمة، ما بين عودة المغتربين وحفريات أمانة عمان، والأجواء السياحية التي توفرها عمان للمقيمين والمغتربين، وعطلة المدارس وزيادة عدد المركبات التي يستخدمها المواطنين.

فيما أكد مساعد مدير النقل والمرور في أمانة عمان محمد الفاعور على تنفيذ مشاريع كبرى لحل الأزمات المرورية ومعالجة النقاط السوداء الخاصة بالأزمات المرورية ومنها الانتهاء من شارع الأمير حسين وتقاطعاته، ومشروع تقاطع الحرية المؤدي للدوار السادس، والانتهاء من تقاطع الشميساني، وشارع الأمير هاشم".

إضافة إلى "تركيب إشارات ضوئية على التقاطعات الخطرة كشارع الأمير بسمان و تركيب كاميرات على التقاطعات لمراقبة الحركة المرورية.

في حين نفى مدير دائرة صيانة الطرق بأمانة عمان أحمد الخريسات وجود أية أعمال إنشائية تتسبب بأزمات مرورية خاصة في أمانة عمان.

وأشار الخريسات إلى التخفيف من إعطاء تصاريح لأعمال حفريات لمقاولين الخدمات وذلك تجنبا للاختناقات المرورية مرجحا تأجيل أعمال تعبيد الطرق إلى ما بعد شهر رمضان .

إلا أن بعض المشاريع، بحسب الخريسات، والتي تنفذها الأمانة كشارع القدس مع شارع الحرية وأدت إلى إغلاق مؤقت، فهي أعمال حفريات تعود لسلطة المياه في جنوب عمان لإنشاء مشاريع الصرف الصحي، وإنشاء أحواض زراعية على دوار الداخلية لأغراض تجميلية .

أضف تعليقك