توجه لإغلاقات محال شاملة بوسط البلد.. والأمانة توضح

توجه لإغلاقات محال شاملة بوسط البلد.. والأمانة توضح
الرابط المختصر

أكد نقيب تجار المواد التموينية خليل الحاج توفيق، أن إغلاق عدد من أصحاب المحلات في شارع السلط بوسط البلد، كان “عفويا” ودون تنسيق مع النقابة، وذلك احتجاجا على تكرار مخالفات السير على المركبات في المنطقة.

 

وأوضح الحاج توفيق، أن التجار يتجهون للتصعيد، بإغلاقات شاملة في وسط البلد، الأمر الذي قد ينتقل إلى مناطق أخرى.

 

وطالب إدارة السير، بتعليق تحرير المخالفات، التي وصفها بمحاولة استفزاز للتجار.

 

وأشار الحاج توفيق إلى ضرورة تواصل المسؤولين مع التجار لمعرفة أسباب إغلاقهم لمحالهم والخروج بحلول لهذه الأزمة.

 

من جانبه، قال مدير الإدارة المشتركة بأمانة عمان المهندس محمد الفاعوري، إن متابعة الوقوف الخاطئ والممنوع هي في كل مناطق العاصمة، وغير مقتصرة على منطقة معينة؛ نظراً للزيادة في أعداد المركبات الموجودة والمركبات التي دخلت في فصل الصيف.

 

وأشار إلى أن هناك لجنة مشتركة من الأمانة وإدارة السير تعنى بإجراء بعض الدراسات المرورية، من ضمنها تحديد السماح بالوقوف او منعه للمواقع داخل العاصمة عمان.

 

وأما فيما يتعلق بعملية منع الوقوف في مناطق وسط البلد، فأكد أنه كان بعد زيارات ميدانية بالاشتراك مع إدارة السير المركزية وممثلي غرفة تجارة عمان، وتم الاتفاق على تركيب شواخص المنع كما هي في منطقة البلد، بهدف الحفاظ على الانسيابية المرورية والتقليل من الازدحام الناتج عن عملية الوقوف.

 

وأوضح الفاعوري، أنه تم السماح للوقوف في بعض مناطق وسط البلد بعد أن تم التأكد من ان الوقوف في هذه المواقع لا يؤثر سلبا على الانسيابية المرورية، مشيرا إلى أن الأمانة، وضعت مرافقها المتمثلة بساحة الجيش "العبدلي"، وساحة مجمع رغدان السياحي وساحة المهاجرين كمواقف مجانية للمواطنين مرتادي المنطقة.

 

وأضاف أن هناك مواقف خاصة مدفوعة الاجر، تقع داخل المحيط التجاري بوسط البلد، وبإمكان مرتاديه والتجار، ركن مركباتهم داخل هذه المواقف وبأجر معقول كما تعهد اصحاب هذه المواقف.

 

وحول عملية تحميل وتنزيل البضائع للمحال التجارية، قال الفاعوري إنه تم الاتفاق مع غرفة تجارة عمان وتجار وسط البلد أن تكون بعد الساعة العاشرة والنصف مساء، نتيجة لانخفاض اعداد مرتادي منطقة البلد في هذه الاوقات.

أضف تعليقك