توتر عسكري اسرائيلي جنوب الخليل

توتر عسكري اسرائيلي جنوب الخليل
الرابط المختصر

ارسلت اسرائيل تعزيزات عسكرية كبيرة الى الخليل بحثا عن مستوطنين خشية تعرضهم للاختطاف من قبل فلسطينيين في منطقة سنجر بمدينة دورا جنوب الخليل، وتقوم في هذه الاثناء بمداهمة عدد من المنازل ونصبت حواجزا عسكرية عدة في المنطقة.

وتقوم طائرة استطلاع عسكرية اسرائيلية صغيرة بالتحليق في أجواء المناطق الجنوبية من مدينة الخليل، كما وذكرت مصادر محلية لمراسل معا بأن جيش الاحتلال يقوم في هذه الاثناء بتفيش منازل في منطقة سنجر القريبة من مدينة دورا، وقام باعتقال مواطنين.

وقالت مصادر لـ معا ان جيش الاحتلال قام بنصب حواجز في منطقة جسر حلحول وفي قرية بيت كاحل، وفي منطقة سنجر.

وفي تطور للاحداث في منطقة سنجر، فقد حاصر جنود الاحتلال سيارة الـ هونداي (A35)، والتي احترقت الليلة الماضية، ومنعوا الاقتراب منها.

وكانت قد قالت مصادر امنية فلسطينية بأن سيارة من نوع هونداي (A35) قد احترقت الليلة الماضية، وقام الدفاع المدني باخماد النيران، ويُعتقد بأن السيارة تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية.

وأفاد شهود عياد، بان شرطة اسرائيلية خاصة، قد حضرت للمنطقة وقام أفرادها بتفقد السيارة وفحصها وتفتيشها تفتيشاً دقيقاً وقد قام أفراد الشرطة الخاصة بأخذ بعض الاشياء من السيارة.

وأضاف الشهود، بأن عدداً من المواطنين قد تجمع في المنطقة عقب انتهاء صلاة الجمعة، ويقوم جنود الاحتلال بابعادهم والتحذير من الاقتراب من السيارة.

وكانت قد شُغلت صباح اليوم وسائل الاعلام وجيش الاحتلال باختفاء مستوطنين في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية.

الصحافة الاسرائيلية لم تنقل النبأ بعد، الا ان مصادر صحفية غير رسمية ذكرت ان مستوطنين اثنين اختفت اثارهما مساء امس وحاول احدهما الاتصال بالجيش وانقطع الاتصال وحين تم فحص المنطقة كانت سنجر، دون تأكيد ذلك من قبل الجيش الاسرائيلي.

كما نفت مصادر أمنية فلسطينية ذلك، وأوضحت لمراسل معا في الخليل بأنه لا يوجد هناك اي اسرائيلي قد اختفت آثاره في منطقة الخليل، بحسب ما أكده الجانب الاسرائيلي لهم.

أضف تعليقك