تواصل استيراد الدجاج المجمّد وفائض في الإنتاج المحلي

الدجاج
الرابط المختصر

نفت وزارة الزراعة أن تكون قد قررت منع استيراد الدجاج المجمد حسب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الخميس، داعية إلى تحرّي الدقة في نشر مثل هذه الأخبار وأخذها من مصادرها.

 

وأكد الناطق الإعلامي للوزارة نمر حدادين أن الوزارة تحافظ على التوازن في الأسعار؛ بحيث ينعكس ذلك إيجابا على جميع الأطراف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "بترا".

 

وأشار حدادين إلى استمرار الإجراءات باستيراد الدجاج المجمد حسب الاتفاق المبرم مع التجار المستوردين ضمن الكميات المحددة لكل منهم، حيث جرى لقاء موسع مع رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن من أجل تلافي المعوقات التي تواجه القطاع حاليا.

 

من جهته أشار مسؤول ملف الثروة الحيوانية في الاتحاد العام للمزارعين المهندس عبد الشكور جمجوم في حديثه لـ"عمّان نت بأن إنتاج المزارعين الأردنيين من الدجاج يصل إلى 120 % فيما وصل كيلو سعر الدجاج المجمد المستورد دينار ونصف الدينار، إلاّ أن سعر كيلو الدجاج الأردني المجمد لم يتجاوز 80 قرشا.

 

وقال إن قرار إعدام الصيصان بالمزارع جاء للتخفيف عن كاهل المزارعين حيث وصل الإنتاج الشهري للدجاج اللآحم إلى 20 مليون طير شهريا، فيما تقدر حاجة المملكة بـ 15 مليون طير شهرا، مبررا ذلك "بان أبواب التصدير مغلقة" ولا يمكن استيعاب هذه الطيور في السوق.

أضف تعليقك