تكاسي العاصمة تضرب عن العمل بداية رمضان

تكاسي العاصمة تضرب عن العمل بداية رمضان
الرابط المختصر

ينشط عدد من سائقي التكاسي بحملة توزيع بروشورات على كافة سيارات التاكسي العاملة في العاصمة استعداد للإضراب المقرر تنفيذه مطلع شهر رمضان للمطالبة بتعديل تعرفة عدادات التاكسي ومنع دخول تاكسي البلقاء للعمل في العاصمة.

ويطالب السائقون بتعرفة جديدة لأجور عدادات التاكسي التي لم تعدل منذ سنة ونصف مما رتب عليهم خسائر مالية يومية كما بحسب ايمن ملحم احد منظمي الإضراب، الذي قال " تنكة البنزين تصل الان بسعرها الى 12.40 والذي كان في وقت سابق 8.50 حيث نحن نتحمل 4 دنانير كفرق كلفة، وفي اليوم نتحمل 8 دنانير كخسارة تترتب على السائقين ".

واكد ملحم " لعمان نت" ان احتجاج السائقين يأتي لعدم استجابة الجهات المعنية لمطالبهم خاصة بعد ازدياد عدد تكاسي البلقاء العاملة في عمان دون رقيب " في عمان اكثر من 11 الف تاكسي وهذا العدد يكفي لعمان ومنها لا يجد عملا ، فلماذا لا يتم ضبط تكاسي البلقاء التي تعمل بعمان وتقاسمنا برزقنا ".

وأشار ملحم إلى وجود التزامات مالية أخرى تضاف على كاهل السائقين كالكلف التشغيلية للتاكسي وارتفاع أسعار قطع السيارات ما يجعلهم يصرون على احتجاجهم لحين الاستجابة لمطالبهم كما يقول.

من جهته اعلن نقيب أصحاب سيارات التاكسي احمد ابو حيدر عدم تأيده للإضراب المزمع وناشد السائقين عدم تنفيذ الأضراب .

وأشار إلى أن النقابة نتواصل مع الهيئة لتعديل التعرفة في ظل ارتفاع اسعار المحروقات.

ويرى ابو حيدر ان مطالب السائقين غير مبررة لتوفر العمل لكافة التكاسي نتيجة للموسم السياحي.

،وقال " تاكسي البلقاء عددها لا يتجاوز 800 دينار وفي حال عمل بعضها داخل عمان فان ذلك يتم من خلال تصاريح" مشيرا الى ان المشكلة بسيارات الخصوصي وليس بالعمومي.

ردا على ذلك قال مدير مديرية نقل الركاب في هيئة النقل البري ان تعديل الاجور يرتبط بالكلف التشغيلية واسعار المحروقات ونسبة التضخم .

وكشف بني سعيد عن خطة وضعتها الهيئة لم تنفذها لغاية الان لتامين بديل عن عدم رفع الاجور لاصحاب وسائط النقل " كان من المقرر تعويض اصحاب وسائط النقل العام بدعم مالي مباشر اوغير مباشر منذ بداية عام 2011 ولكنه لم يطبق للان ".

واكد بني سعيد على انا لا يسمح لسائقي تاكسي البلقاء بالعمل داخل العاصمة من دون تصاريح عمل والتي تمنح لاعداد محددوة منها " يسمح بمنح تصريح واحد لكل 5 سيارات تاكسي للعمل خارج حدود محافظة البلقاء ".

أضف تعليقك