تظاهرات شعبية في غزة تضامنا مع الاسرى

تظاهرات شعبية في غزة تضامنا مع الاسرى
الرابط المختصر

تظاهر المحامون والأطر الطلابية والأحزاب اليوم الاربعاء امام اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة غزة تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم الـ28 على التوالي.

وانطلقت مسيرة نظمتها نقابة المحاميين من امام مجمع المحاكم تجاه الصليب الاحمر رافعين صورا للأسيرة شيرين العيساوي مطالبين بالإفراج عنها.

ودعا سلامة بسيسو نائب نقيب المحاميين الفلسطينيين المؤسسات الدولية للتدخل الفوري والسريع لإنهاء ملف الاعتقال الإداري المخالف لجميع القوانين الدولية الخاصة بحماية المدنيين.

 

وطالب بسيسو اتحاد المحامين العرب واتحاد العرب الديمقراطي التحرك من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية في الإفراج الفوري عن الأسرى الإداريين القابعين خلف القضبان دون تهمة.

كما نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فــــــدا) مسيرة حاشدة ضمت قيادة وكوادر وشبيبة الحزب انطلقت من وسط مدينة غزة باتجاه خيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي لدعم الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام حاملين الأعلام الفلسطينية.

وحملت المتظاهرون "توابيت للموتى" مكتوب عليه شهداء مع وقف التنفيذ وشعارات وصورا للأسرى الإداريين.

وقالت سهام البرغوثي النائب في الاتحاد الديمقراطي فدا إنه يجب على الكل الفلسطيني الانخراط في الفعاليات المساندة للأسرى لرفع معنوياتهم ومساندتهم لأخذ حقوقهم المشروعة.

وطالبت البرغوثي جامعة الدول العربية والمؤسسات الدولية الاسراع في إسقاط ملف الاعتقال الإداري المنافي للاتفاقيات الدولية خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

أضف تعليقك