تربية غزة تطبّق قرار إلغاء مادتين بالتوجيهي ورام الله تسائل الحكومة

تربية غزة تطبّق قرار إلغاء مادتين بالتوجيهي ورام الله تسائل الحكومة
الرابط المختصر

نفى الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة د.زياد ثابت إلغاء قرار حذف مادتين لمرحلة التوجيهي وهو القرار الذي كانت وزارة التربية أعلنته قبل أكثر من أسبوع.

وقال ثابت في تصريح خاص لـ"الرأي" في غزة اليوم الأحد:" جرى التوافق بين وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة على حذف مبحثي التكنولوجيا والإدارة والاقتصاد للقسم العلمي، وإعفاء طلبة قسم العلوم الإنسانية من دراسة مبحثي التكنولوجيا والثقافة العلمية".

وقال ثابت في تعقيبه حول ما نشره ( أمين سر اتحاد المعلمين أحمد سحويل في الضفة الغربية أن رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله ألغى قرار حذف مادتين) أن قرار الإلغاء هو من اختصاص التعليم وليس قرار أي أحد من غير التعليم، وسيتم حذف المادتين كما تم التوافق على هذا القرار وتعميه على مدارس الضفة وغزة.

وكان قد كشف أمين سر اتحاد المعلمين احمد سحويل ان رئيس الوزراء ألغى قرار حذف مادتين لمرحلة التوجيهي وهو القرار الذي كانت وزارة التربية اعلنته قبل اكثر من اسبوع.

وانتقد سحويل ما وصفه بـ تخبط الحكومة ووزارة التربية بشأن التوجيهي.

واعلن ان الاتحاد سيوجه مذكرة مساءلة لكل من رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله ووزير التربية والتعليم د. علي ابو زهري.

وكان قد صادق وزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري قبل 10 ايام على توصيات لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة والذي ينص على إجراء تعديلات سريعة هذا العام تبدأ بإلغاء بعض مباحث التوجيهي.

أضف تعليقك