تراجع الاحمال الكهربائية والكهرباء الاردنية تصف الاعطال بالطبيعية

الرابط المختصر

قالت شركة الكهرباء الوطنية ان الاحمال الكهربائية قد تراجعت بشكل ملحوظ مع بداية شهر رمضان وبلغت اليوم 2365 ميغاواط مقابل 2660 ميغاواط يوم الاحد الماضي فيما وصفت شركة الكهرباء الاردنية الاعطال على الشبكة التابعة لها بالطبيعية وانها ناجمة عن احمال على بعض المغذيات.

وقال مدير ادارة تخطيط الانتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة تراجع اليوم الثلاثاء الى 2365 ميغاواط مقارنة مع 2660 ميغاواط يوم الاحد الماضي عندما سجل الحمل ارتفاعا غير مسبوق هو الاول في تاريخ المملكة.

واضاف المهندس الزغل ان الاحمال تراجعت بدخول شهر رمضان حيث تنخفض الاحمال عادة وتتراجع عن معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة مؤكدا كفاية الاستطاعة التوليدية في المملكة.

وتوقع الزغل ان تتراجع الاحمال يوم غد الاربعاء بفعل انحسار الموجة الحارة وعودة درجات الحرارة الى معدلات طبيعية مؤكدا ان "شبكة النقل الكهربائي الوطنية لم تتأثر ولم يجر عليها اية اعطال "لافتا الى ان الاعطال التي قد تقع هي اعطال طبيعية على شبكات التوزيع".

من جانبه قال رئيس دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الاردنية المهندس زياد الحمصي ان سير النظام الكهربائي في المناطق التابعة لامتياز الشركة كان طبيعيا وان "الزيادة في الاعطال لم تتجاوز نسبة 20 بالمئة وهي رد فعل طبيعي لارتفاع درجات الحرارة ما يؤدي الى احمال على بعض المغذيات".

وقال المهندس الحمصي ان الاعطال التي وقعت على شبكة الشركة كانت بسيطة وكانت تتم معالجتها مباشرة.

وكان مدير ادارة تخطيط الانتاج في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل قد اشار في تصريح سابق ل(بترا) ان موسم الصيف الحالي شهد نسبة نمو في الاحمال الكهربائية بلغت 4 بالمئة وسجل الحمل الاقصى 2660 ميغاواط مقابل حمل اقصى بلغ في نفس الفترة العام الماضي 2560 ميغاواط.

واوضح ان النظام الكهربائي في المملكة استطاع مواجهة الاحمال ولم يشهد اعطالا كما جرى العام الماضي بفضل ادخال اربع وحدات توليد على محطتي السمرا والقطرانة باستطاعة توليدية اجمالية تبلغ 530 ميغاواط.

أضف تعليقك