تجار لحوم : مسلخ المفرق غير صحي

الرابط المختصر

شكا تجار اللحوم البلدية في مدينة المفرق من "الاوضاع المزرية" التي يعاني منها المسلخ البلدي المعتمد لذبح الماشية بمختلف انواعها والخاصة بالتجار.

واكد عدد من هؤلاء التجار لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم، انه لا تتوفر في المسلخ البلدي ادنى درجات الصحة والسلامة العامة، لاسيما وان تجارة بيع اللحوم تعتبر من انواع التجارة الحساسة التي تتصل مباشرة بغذاء المواطن، مشيرين الى انه يتوجب العمل على تأهيل المسلخ لضمان ايصال لحوم طازجة وسليمة من اي ملوثات.

واضافوا ان معظم مرافق المسلخ بحاجة الى صيانة، خصوصا ارضية المسلخ التي مضى زمن طويل عليها دون صيانة، لافتين الى تحطم غالبية نوافد المسلخ، فضلا عن اهمية تأهيل منافذ تصريف المياه وايجاد حلول جذرية للحفر الامتصاصية التابعة للمسلخ .

واشاروا الى الانتشار الكثيف للقوارض (الجراذين) داخل مرافق المسلخ التي تشكل خطرا على صحة المواطن في حال تعرضها للذبائح، اضافة الى الانتشار اللافت للكلاب الضالة في المناطق المجاورة للمسلخ.

وطالبوا بلدية المفرق الكبرى باعادة صيانة وتأهيل المسلخ لضمان ايصال لحوم حمراء طازجة وسليمة للمواطنين.

من جهته، اكد رئيس بلدية المفرق الكبرى الدكتور عبدالله العرقان، انه تم تخصيص 40 الف دينار لاجراء الصيانة الضرورية للمسلخ، وتشمل مختلف الملاحظات التي اوردها التجار في هذا المجال.

ولفت الى انه وبعد موافقة المجلس البلدي على تخصيص المبلغ والذي من المتوقع ان يتم الاسبوع المقبل سيصار الى تنفيذ مشروع صيانة المسلخ البلدي مباشرة.

أضف تعليقك