تأسيس جمعية للأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين

تأسيس جمعية للأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين
الرابط المختصر

قررت "امي اردنية وجنسيتها حق لي" المشاركة في اعتصام 24 اذار الذي تنظمة مجموعة شباب على دوار الداخلية يوم غد الخميس للمطالبة بحقوقهم في حصول ابنائهن على الجنسية الاردنية، بحسب رئيسة الحملة نعمة الحباشنة.

وبحسب الحباشنة فإنها ستقوم مع مجموعة من سيدات أردنيات متزوجات من غير الأردنيين بالمشاركة بالاعتصام، ولفتت في حديث خاص " بعمان نت" إلى أن الحكومة لم تلتفت لقضيت المتزوجات عن غير الأردنيين واعتبرت إنهن أقليه لا صوت لها.

واكدت الحباشنة انها تعمل على تاسيس جمعية تضم جميع الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين وابنائهن ، وذلك لتعزيز موقفهن كقوة تطالب بمنح ابنائهن حق الجنسية ، وبحسبها " منذ سنتين ونصف ونحن نسعى للحصول على الجنسية لابنائنا لكن مطالبنا لم تتحقق لأننا مشتتين ولا يوجد مكان يجمعنا ل " .

وعلقت الحباشنة على وعود رئيس مجلس النواب فيصل الفايز و برفع قضية الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين الى الملك عبد الله الثاني، قائلة،" لطالما سمعنا وعود دون تنفيذ ، ولكننا نأمل خيرا بهذه التصريحات " .

وعبرت الحباشنة عن معاناة الأردنيات التي يعيشنها بسبب عدم حصولهن على الجنسية لابنائهن ، سواء بصعوبة الدراسة، وصعوبة الحصول على اقامة ، والتملك وغيرها من امور .

أضف تعليقك