بيـــان من "اللجنة الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة"

بيـــان من "اللجنة الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة"
الرابط المختصر

أصدرت "اللجنة الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة" بيانا صحفيا اليوم الأحد استنكرت فيه ما أقدم عليه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب ونقل سفارة بلاده اليها.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

ان "اللجنة الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة" اذ تستنكر بأقصى واشد العبارات القرار الشاذ والمدان  الذي أقدم عليه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب ونقل سفارة بلاده اليها، ضاربا بعرض الحائط كل القرارات والقوانين الدولية ومتحديا بصلف وصفاقة مشاعر مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين. لتهيب بالامة انظمةً وشعوباً  ان يرتقي فعلهم الى مستوى التحدي والتهديد الذي افرزه القرار وأن يتحمل الجميع مسؤولياتهم التاريخية في هذا الظرف الدقيق بالتصدي لهذا القرار وتبعاته.

 

وإذ تحيي اللجنة الغضبة الشعبية وتعبيراتها عربيا وعالميا، فإنها تدعو كل القوى الحية شعبياً إلى اتخاذ الخطوات العملية الكفيلة برفع كلفة القرار على أصحابه من خلال حملة مقاطعة واسعة للمنتجات والبضائع الامريكية خياراً شعبياً واعياً وتؤكد أهمية توظيف الفعاليات الميدانية من تظاهرات واعتصامات ووقفات نحو فعل مستدام يعزز صمود شعبنا العربي الفلسطيني ماديا ومعنويا.

 

كما تدعو "الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة" النظام الرسمي العربي للتوقف عن اللهاث وراء وهم السلام وطاولة المفاوضات، والغاء كافة اتفاقيات العار مع العدو الصهيوني، وضرورة التكاتف والعمل المشترك البناء.  والضغط بكل الاوراق السياسية والقانونية على الادارة الامريكية للعودة عن قرارها المدان وغير المسؤول. وإدارة الصراع من مربعه الاول الملتزم بتحرير كامل التراب العربي الفلسطيني.

أضف تعليقك